الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

Fitbit وGarmin تواجهان تهمة انتهاك براءة اختراع لشركة فيليبس

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 13/يناير/2020 - 09:41 ص

أعلنت لجنة التجارة الدولية في الولايات المتحدة موافقتها على بدء التحقيق لبدء تحقيقات مع كلاً من شركتي Fitbit وGarmin، وذلك استجابة للدعوى المقدمة من شركة فيليبس Philips تتهم خلالها الشركتين بإنتهاك براءات اختراع الشركة في تقنية الأجهزة القابلة للإرتداء.

كما ستشمل التحقيقات أيضا شركات أخرى وهي distributor وIngram Micro إلى جانب اثنان من الشركات الصينية المصنعة Inventec وMaintek.

واوضحت شركة Philips في شكواها ان الشركات المذكورة قد قامت بانتهاك حقوق الملكية الفكرية لبراءة إختراع Philips في تقنية تعقب الأنشطة، والتنبيهات، إلى حانب إستشعار الحركة، لافتة إلى أنها كانت قد بدأت محادثات مع هذه الشركات إستمرت حتى 3 سنوات إلا أن هذه المحادثات لم تصل إلى إتفاق رسمي لترخيص براءات الإختراع.

وكانت Philips قد تقدمت بشكوى رسمية في شهر ديسمبر الماضي، في حال ثبوت تهمة انتهاك الملكية الفكرية على تلك الشركات فسوف يتم حظر أجهزتها.

يذكر أن جوجل اشترت شركة صناعة الساعات الذكية “فيتبيت”، مقابل 2.1 مليار دولار في مطلع نوفمبر الماضي بعد أن كانت مبيعاتها قد وصلت إلى مستوى عالية.

وفي وقت سابق إلى أكثر من 100 مليون جهاز لكن مع ظهور شركات أخرى في الأسواق أدى ذلك إلى تراجع فيتبيت وهو الأمر الذي جعلها تعرض للبيع في أكتوبر الماضي

تابع مواقعنا