السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استقالة عزة أغا من “جودة التعليم” اعتراضا على سياسات رئيس الهيئة السلبية

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 07/أغسطس/2018 - 11:50 م

أكدت مصادر مطلعة داخل الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، أن الدكتوره عزة أغا، نائب رئيس الهيئة، تقدمت باستقالتها اعتراضا على سياسات الدكتوره يوهانسن عيد رئيس الهيئة.

وطالبت “أغا” في استقالتها بعدم التجديد لها مرة أخرى بمجلس الإدارة، مكتفية بتسيير الأعمال الحالية للهيئة لحين صدور قرار من مجلس الوزراء بتشكيل مجلس إدارة جديد.

وأضافت المصادر، أن الأعضاء البارزين داخل مجلس إدارة الهيئة أيضا لهم تحفظات على إدارة “يوهانسن” للهيئة، ويظهر هذا جليا بتغيب معظمهم عن كل اجتماعات الهيئة على غرار المهندس محمد السويدى وشرين عباس حلمي وغيرهم.

وأوضحت المصادر، أن تدخل الدكتوره يوهانسن عيد شخصيا فى اعتماد كلية الهندسة بالجامعة البريطانية منذ أيام رغم مخالفته لتقارير المحكمين التى أوصت بعدم الاعتماد هو أحد الأسباب القوية للاستقالة، كمان أن اعتماد تلك الكلية إثارة غضب الكثير من الوسط التعليمى، يؤكد أن “يوهانسن” تعمل على تجهيز مكان مرموق لها بالجامعة البريطانية بعد خروجها من الهيئة.

وكشفت المصادر، أن أحد الأسباب القوية أيضا في زعزعة العمل داخل الهيئة بين موظفيها من ناحية والوسط التعليمى من ناحية أخرى هو سيطرة الدكتوره مها عثمان المدير الفنى لمكتب “يوهانسن” على كل أعمال الهيئة، كما وضع يدها على كل المشروعات والمنح وتفويضها لمقابلة الوزراء والمسئولين، الأمر الذى يخرج عن اختصاصها، فضلا عن تخصيص سيارات خاصة لها طوال الأسبوع مع عدة مستشارين بالرغم من انتدابهم بعض الوقت.

يذكر أن في بداية الشهر الماضى، تم إقالة الدكتورة أماني الشريف خبير دولي في مجال جودة التعليم والمسئول عن التدريب فى الهيئة، لما رأته “يوهانسن” من خطر يمس منصبها فى مرحلة تشكيل مجلس إدارة جديد للهيئة، ومنذ ساعات أصدر الدكتور محمد حسين المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، قرارًا بتعيين الدكتوره أماني عبدالله الشريف عميدة لكلية الصيدلة للبنات بجامعة الأزهر بالقاهرة نظرا لكفائتها.

تابع مواقعنا