الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النيابة تستدعي طالبة “حضنت” خطيبها أمام مدرستها بالشرقية

القاهرة 24
محافظات
الخميس 16/يناير/2020 - 11:52 ص

استدعت نيابة أبو حماد العامة، بإشراف المستشار الدكتور أحمد التهامي، المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، شاب وفتاة، طالبة بالصف الثاني الثانوي بإحدى المدارس “الصناعية” للبنات ببندر أبو حماد؛ للاستماع ومناقشتهما حول مقطع الفيديو المتداول، والذي يظهران فيه وهما يحتضنان بعضهما البعض أمام مدرسة “أبو حماد” الثانوية الصناعية للبنات.

وأمرت النيابة العامة، بإخلاء سبيل الشاب والفتاة من سراي النيابة بضمان محل إقامتهما، مع تسليم الفتاة إلى أسرتها، وتشكيل لجنة من المجلس القومي للطفولة لفحص الواقعة وملابساتها وكتابة تقرير عنها وإرساله للنيابة.

وأثارت تلك الواقعة حفيظة العديد من العاملين في التربية والتعليم بالمحافظة، لكن الرد الرسمي جاء حاسمًا بهذا الشأن عبر الدكتورة أسماء عبد العظيم، المتحدثة الرسمية باسم محافظة الشرقية، والتي أوضحت لـ”القاهرة 24″ أن الواقعة لا علاقة لها من قريب أو بعيد بمديرية التربية والتعليم، قبل أن تُفصح عن أسباب ذلك وملابسات الواقعة.

وأشارت عبد العظيم، إلى أن الواقعة حدثت صباح الخميس الماضي، خارج أسوار المدرسة المُشار إليها، وبالرجوع إلى المسئولين عن مديرية التربية والتعليم والإدارة المُختصة، تبين أن الفتاة التي ظهرت بالفيديو لم تحضر امتحاناتها في ذلك اليوم من الأساس، وبالتواصل مع والد الفتاة أكد هو الآخر أن من ظهر رفقة ابنته هو خطيبها وأن الفتاة كانت “متخلفة” عن الامتحانات في ذلك اليوم.

من جانبه، قال رمضان عبد الحميد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، إن الواقعة حدثت كما يظهر بالفيديو خارج أسوار المدرسة، لكن ذلك لا يعفي الفتاة من المساءلة رغم أن التصرف يبدو شخصيًا للوهلة الأولى.

وأضاف وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، في تصريحات لـ”القاهرة 24″ أنه وجه بإرسال لجنة لفتح تحقيق عاجل في الواقعة، على أن يتم إعلان نتيجة التحقيقات فور الانتهاء منها.

تابع مواقعنا