الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستشفى شربين يوضح حقيقة تلقيه مقابل مادي لعلاج الفيروسات الكبدية بداخله

القاهرة 24
محافظات
الخميس 16/يناير/2020 - 03:30 م

أصدر مستشفى شربين بمحافظة الدقهلية، بيانًا عبر صفحته على موقع “فيس بوك”، يرد فيه على ما وصفه بـ “الشائعات والكلام العاري من الصحة”، بشأن نظام العمل داخل المستشفى وتوافر الأدوية والأطباء وعدم الرقابة على نظام البصمة الإلكترونية.

نفت إدراة المستشفى ما تردد عن أخذ مقابل مادي عن أدوية وحدة علاج الفيروسات الكبدية، مؤكدة: “هذا كلام خاطئ يراد به تشويه المجهود الذي قام به العاملون بالوحدة”، إذ تستقبل الوحدة 8 آلالف مواطن.

وأضافت: “أجروا تحاليل وأشعة دون أن يدفع أحدهم مليمًا واحدًا في الوحدة”، بل كان ذلك كله من خلال قرارات على نفقة الدولة تشمل الأبحاث (تحليل البي سي ار وتحاليل الكبد والكلى وصورة الدم وغيره من التحاليل الطبية بالإضافة للأشعة التلفزيونية على البطن)، وكل ذلك دون دفع أي مقابل للوحدة.

أشارت إلى علاج ما يقارب من 4500 مريض فيرس سي دون مقابل نهائي، من خلال قرارات أيضًا على نفقة الدولة، يصرف لهم ثلاث جرعات من العلاج لمدة 3 شهور مجانًا، ومن خلال بروتوكول كامل مرسل من اللجنة القومية لمكافحة وعلاج الفيروسات الكبدية، وما يقوم به المريض من تحاليل ليس له علاقة تمامًا بعلاج الفيروس أو عمل وحدة الفيروسات.

وأكدت المستشفى، أن أي جزاء أو عقوبة على موظف بالصحة، خاضع لقانون الخدمة المدنية ويحق للموظف أن يقدم تظلمًا في المدة القانونية المحددة، لافتة إلى أن العمل بها وفقًا لقانون تنظيم العمل داخل المستشفيات مثل أي مستشفى حكومي.

وأضافت: “بالنسبة لنظام البصمة الالكترونية يطبق بالشكل المطلوب على الجميع، ويتم تفريغ البصمة واخراج اليوميات بشكل مستمر وتعليقها للجميع امام اماكن البصمة وذلك حتى يتسنى للجميع معرفة أيام الغياب الخاصة به”.

بخصوص العلاج الاقتصادي وبحسب اللوائح، يتم تقسيم دخل خدمة الاقتصادي بالمستشفى حسب اللوائح والقوانين إلى 40% صندوق تحسين خدمة و48% مكافآت للعاملين و12% ما بين المديرية والوزارة والمالية.

وأشارت، إلى أن مخازن الأدوية بها رصيد يكفي لمدد تختلف من صنف لآخر، حسب المتاح والممكن فمن الأدوية ما يكفي لثلاثة أشهر، ومنها ما يكفي لأقل أو أكثر من ذلك، ويتم عمل طلبيات بشكل مستمر ودائم قبل انتهاء الرصيد من المخازن وكل ذلك مثبت في الدفاتر والمخازن.

وأكدت إدارة المستشفى ،على أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وتقديم بلاغات ضد من يقوم باثارة المواطنين ضد المستشفى والعاملين بها وضد من يقوم بالتشهير بالمستشفى والعاملين بها.

تابع مواقعنا