الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لا يختلف كثيرا عن وليد أزارو.. ضعف تهديفي للسنغالي أليو بادجي

القاهرة 24
أخبار
الخميس 16/يناير/2020 - 04:42 م

أعلن النادي الأهلي ظهر اليوم تعاقده مع السنغالي أليو بادجي مهاجم فريق رابيد فيينا النمساوي بعقد يمتد 4 مواسم ونصف خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

التعاقد مع السنغالي أليو بادجي جاء بعدما عاني الأهلي على مدار موسمين من أزمة في قوته الهجومية ابتعاد مروان محسن عن مستواه، وتذبذب أداء المغربي وليد أزارو إلى جانب خروج صلاح محسن من حسابات المشاركة مع الفريق سواء فترة قيادة مارتن لاسارتي أو السويسري باتريس كارتيرون المدير الفني الحالي للفريق.

وتوصل أمير توفيق مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، إلى اتفاق مع نادي رابيد فيينا لنمساوي يقضي بضم بادجي مقابل 2 مليون دولار بالتقسيط على 4 دفعات (500 ألف دولار كل 6 أشهر).

ومن المنتظر، أن يتواجد السنغالي بادجى بالقاهرة مساء اليوم الخميس، على أن يجري الكشف الطبي صباح الغد، لبدء مهام عمله مع الأهلي رسميًا.

ويرصد “القاهرة 24” أبرز أرقام السنغالي أليو بادجي خلال مشواره الرياضي

المهاجم السنغالي شارك في 16 مواجهة من أصل 18 رفقة رابيد فيينا ضمن منافسات الدوري النمساوي منذ بداية الموسم، استطاع خلالها إحراز 3 أهداف فقط وصنع آخر.

أما خلال الموسم الماضي، فقد شارك في 13 مواجهة بعدما انضم إلى صفوف الفريق في فبراير 2019 استطاع إحراز 5 أهداف فقط وصنع هدفين آخرين في منافسات الدوري المحلي.

وإجمالا شارك أليو دباجى رفقة الفريق النمساوي 34 مواجهة ضمن مختلف المسابقات التي شارك فيها أحرز خلالها 9 أهداف وصنع خلالها 3 آخرين.

قبل الانضمام إلى صفوف رابيد فيينا لعب المهاجم السنغالي بقميص  يورغوردينس السويدي خلال الفترة من يناير 2017 وحتي فبراير 2019، خاض خلالها 54 مباراة خلال جميع المسابقات التي شارك فيها الفريق أحرز فيها 15 هدفا وصنع 5 آخرين منهم هدفين ضمن منافسات التصفيات المؤهلة للدوري الأوروبي أمام فريق ماريوبول الأوكراني.

في مشوار السنغالي صاحب الـ 22 عاما الكروي والذي بدأه مع  كاسا سبور السنغالي، في 2015، شارك خلال 105 مباراة أحرز فيها 36 هدفا وصنع 10 آخرين في جميع الأندية التي لعب لها.

بنظرة صغيرة على مشوار المغربي وليد أزارو مهاجم المارد الأحمر الأقرب للرحيل عن صفوف الأهلي، فقد شارك خلال 89 مباراة في جميع المسابقات التي نافس عليها الفريق أحرز خلالها 41 هدف وصنع 16 آخرين.

أما على مشواره الكروي الذي بدأه في 2015 مع فريق الدفاع الحسني الجديدي المغربي فقد شارك في 137 مباراة أحرز خلالها 59 هدف وصنع 28 آخرين.

وهو ما يظهر تقارب مستوى الثنائي وتفوق أزارو نسبيا على السنغالي فهل يستطيع أليو دباجي تكذيب لغة الأرقام ويثبت اختلافه عن المغربي؟.

الأهلي يتعاقد مع السنغالي أليو بادجى 4 سنوات ونصف

“كوبري تركي آل الشيخ” يحرم الأهلي من 10 ملايين دولار في وليد أزارو

تابع مواقعنا