الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ الشرقية: لا شكاوى من امتحانات الإعدادية.. والخروج عن القواعد ممنوع

القاهرة 24
أخبار
السبت 18/يناير/2020 - 12:49 م

قال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إن امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي “2019 – 2020” تسير في أجواء هادئة، وبدون أية مشاكل، موضحًا أن الأسئلة من داخل المنهج المدرسي.

وشدد محافظ الشرقية، على التصدي بكل حزم لمحاولات الغش، أو الخروج عن القواعد المنظمة للامتحانات.

جاء ذلك خلال متابعته لسير الامتحانات بمدرسة “بني شبل” الابتدائية رقم 3، التابعة لإدارة غرب الزقازيق التعليمية، والتي تضم 8 لجان امتحانات وتستوعب 164 طالبة.

وانطلقت الامتحانات بمحافظة الشرقية، اليوم السبت، بمادتي اللغة العربية والتربية الدينية، حيث تستمر حتى يوم الخميس المُقبل، على أن تتعطل يوم الاثنين المُقبل بمناسبة احتفال الأخوة المسيحيين بعيد الغطاس.

واطمأن المحافظ على سير الامتحانات، والتأكد من توفير كافة الأجواء المناسبة ليقوم الطلاب بأداء الامتحانات بالشكل الأمثل، مشددًا على ضرورة تواجد طبيب أو زائرة صحية لتوفير الإسعافات الأولية اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ وتوفير سبل الراحة للطلاب والتصدي لظاهرة الغش بكافة أنواعه.

وأشار محافظ الشرقية، إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على أمن وسلامة الطلاب، وذلك بالتنسيق مع مديرية أمن الشرقية لتوفير الحماية الأمنية خارج اللجان، مشيرًا إلى أنه تم تزويد اللجان بوسائل الإضاءة اللازمة وتهيئة الجو المناسب للطلاب لأداء الامتحانات وتوفير التهوية والاهتمام بأعمال النظافة.

من جانبه ، أوضح رمضان عبد الحميد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي “2019 – 2020″، بلغ 119 ألفًا و290 طالبًا وطالبة، موزعين على 671 لجنة امتحانية في 20 إدارة تعليمية بنطاق المحافظة.

تابع مواقعنا