الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لجنة إيراد النهر: سدود وادي دجلة أنقذت مناطق المحمية وزهراء المعادي وطرة من الغرق

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 19/يناير/2020 - 01:49 م

كشف المهندس شحتة إبراهيم رئيس قطاع التوسع الأفقي والمشروعات بوزارة الموارد المائية والري، الإجراءات المتخذة للتعامل مع السيول ومياه الأمطار.

وقال إبراهيم خلال اجتماع لجنة إيراد النيل اليوم بوزارة الري، إن القطاع نفذ عدد 2 عملية إقامة سدود للحماية من أخطار السيول لحماية محمية وادي دجلة، ومنطقة زهراء المعادي وطرة، حيث تم الانتهاء من تنفيذ عملية إنشاء سد وذلك لإعاقة مليون متر مكعب من السيول التي تسقط على الوديان الموجودة في الصحراء الشرقية.

وأوضح المسئول بوزارة الري، أنه جارٍ الآن الانتهاء وتسليم العملية الثانية ولإنشاء سدين آخرين لحماية نفس المنطقة من أخطار السيول، واللذان يعوقان كذلك حوالي مليون م3 أخرى من مياه السيول.

وأشار، إلى حدوث قطع في الجسور المحيطة ببرك مياه الصرف الصحي المنقاة من محطة تنقية مياه الصرف الصحي بالقاهرة الجديدة وذلك يوم 11/1/2020، وقد تجمعت المياه بالأودية الواقعة إلى سد م3 والذي تجمع أمامه حوالي 9 مليون م3 مياه، حيث وصل ارتفاع المياه أمام السد 11 مترًا من إجمالي ارتفاع السد 12 مترًا وتسربت أجزاء من هذه المياه إلى سدود أخرى.

وأكد، أن تلك السدود ساهمت من عدم اندفاع هذه الكميات الهائلة من المياه إلى منطقة المحمية ومنطقة زهراء المعادي وطرة في وقت قصير ومنع حدوث أي آثار جانبية للمنشأت والمرافق الموجودة بالمنطقة.

تابع مواقعنا