الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس “العلوم السياسية” بجامعة القناة: الحكومة تعمل تحت ضغط والسيسي وضع مصر على الخريطة الدولية

القاهرة 24
سياسة
الأحد 19/يناير/2020 - 08:25 م

قالت الدكتوره سلوى فراج، رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة قناة السويس، إن مصر حققت مع الرئيس عبدالفتاح السيسي تقدمًا كبيرًا في السياسة الخارجية، مشيرة إلى أن اجتماعات الرئيس السيسي في الجمعية العامة للأمم المتحدة حققت مكاسب سياسية عديدة ووضعت مصر على المنصات الدولية.

وعن الشأن الداخلي، رأت “فراج” فى تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن الأحزاب السياسية في مصر تعاني أزمة: “الواقع الحالي للأحزاب على الساحة المصرية ليس بالمناخ الحزبي الليبرالي المثالي”، وأرجعت سبب ذلك إلى القصور في البيئة السياسية بشكل عام وأيضا عدم قدرة تلك الأحزاب على تكوين القاعدة الجماهيرية.

وعن تقييمها لأداء الحكومة الحالية، قالت “فراج” إن الحكومة تعمل حاليًا تحت مناخ ضاغط سواء على الصعيد العالمي والتنافسية التي يشهدها، أو على صعيد المشكلات الداخلية التي تتعلق بحق المواطن البسيط في الحصول على احتياجاته الأساسية، مطالبة الحكومة بتبني هذه الاحتياجات مع ضرورة مكافحة الفساد المالي والإداري.

ورفضت “فراج” دعوات المصالحة مع الإخوان جملة وتفصيلًا واعتبرته جريمة توازي جريمة التعاطف مع الإخوان، معتبرة هذا الطرح جريمة في حق الشهداء الذين قضوا نحبهم وهم يدافعون عن حياتنا نحن، على حد قولها.

وعن أداء مجلس النواب الحالي، قالت “فراج” إن أعضاء البرلمان تسلموا مقاليد السلطة التشريعية كممثلين منتخبين عن الشعب وعليهم واجب يتمثل في تلبية احتياجات المواطن من أمن وكرامة بالإضافة لدورهم الأساسي في الرقابة والتشريع، مشيرة إلى أن البرلمان الحالي عمل بالتنسيق مع السلطة التنفيذية على استقرار الوضع الداخلي.

تابع مواقعنا