الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ندوة تثقيفية لأمانة الأميرية بحزب مستقبل وطن عن العمل والبناء الحزبي

القاهرة 24
سياسة
الأحد 19/يناير/2020 - 10:45 م

نظمت أمانة الأميرية بحزب مستقبل وطن، برئاسة الدكتور ياسر مهران، الأمين العام للحزب، اليوم، ورشة عمل بعنوان البناء الحزبي والعمل الحزبي، وذلك بمقر الحزب بالأميرية.

أعدت الندوة بالتنسيق مع أمين التنظيم برئاسة رضا الغندور، وأمانة المرأة برئاسة وفاء الجمال، وأمانة شئون العلاقات الحكومية الباحث محمد جمعة، وأمين شياخة شاهين برئاسة محمد شاهين.

حضر الندوة رمضان أحمد، مدير إدارة الموهوبين بإدارة المطرية التعليمية، وأعضاء هيئة المكتب وأمناء التنظيم والشياخات بالأمانة، ورؤساء اللجان المختلفة، وعدد كبير من المواطنين الذين حرصوا على الحضور للاستفادة ومعرفة مفهوم العمل الحزبي.

بدأت الندوة في الساعة السابعة مساء، حيث رحب الدكتور ياسر مهران، الأمين، بالضيوف وجميع السادة الحضور، وقال مهران إن مفهوم العمل الحزبي ما هو إلا مجموعة أفراد على مستوى الجمهورية، متفقين فيما بينهم على مبادئ وأفكار يسعون على تنفيذها بالطرق الدستورية والقانونية المشروعة، وأن يكون للحزب رؤية هادفة يسعى للوصول إليها.

وقال الباحث رمضان أحمد، مدير إدارة الموهوبين بإدارة المطرية التعليمية، إن العمل الحزبي ما هو إلا تطوعي وجماعي ولابد من إرساء مبدأ الأغلبية لنجاح ذلك العمل، وهناك شقين مهمين: الأول خاص بالبناء الحزبي وهو الشخص الحزبي وأنواع العضوية ومسميات العضوية والقوانين الحاكمة لخط عمل الحزب، ومستويات البناء الحزبي وأنواع الأمانت الحزبية وأنواع المؤتمرات الحزبية.

أما الشق الخاص بالعمل الحزبي أهم محاوره مفهوم الحزب والخط الحزبي وهدف الانضمام للحزب و أنواع العمل الحزبي ومهارات الاتصال وأنواع البرامج الحزبية وأسبابها والتنسيق بين الأمانات والقيادات.

يأتي ذلك في إطار الدور المجتمعي والفعال الذي يقوم به الحزب برئاسة المهندس أشرف رشاد، لرفع الوعي لدى المواطنين، وعرض أهم التحديات التي تواجه عملية رفع الوعي والفرص المتاحة والمحتملة أمام الهيئات والمؤسسات المنوط بها القيام بهذا الدور، ليكون الحزب حلقة وصل بين الهيئات المعنية والمواطنين في كل المجالات المختلفة من الناحية الدينية والثقافية والفكرية والفنية والأمنية، والسياسية والعمل على حل جميع المشاكل التى تواجه المواطنين.

تابع مواقعنا