الإثنين 13 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فودافون مصر: تعديل شكل الملكية وحصص الأسهم يرجع لـ”فودافون” العالمية

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 25/يناير/2020 - 03:24 م

قال أيمن عصام رئيس قطاع الشئون الخارجية والقانونية بشركة فودافون مصر، إن تعديل نظام الملكية وحصص حاملي الأسهم يرجع التحكم فيها إلى مجموعة “ڤودافون العالمية”، موضحًا أنه ليس لدى “فودافون مصر” تعليق يخص مفاوضات المجموعة الأم وشركة الاتصالات السعودية “STC” للاستحواذ على حصة شركة فودافون العالمية في شركة “فودافون مصر” المتخصصة في تقديم خدمات الاتصالات المحمولة في السوق المصري.

وقد علمت “القاهرة 24“، أن الرئيس التنفيذي للمجموعة العالمية اجتمع مع الرئيس التنفيذي لشركة “stc”، الأسبوع الماضي، وتناقلت بعض التحليلات أخبارًا عن مفاوضات لشراء كامل حصة فودافون لوحدتها في مصر، وبحسب المصدر فأن الشركة في مصر معنية بادارة الشركة في مصر ولم تصلها أية معلومات من الشركة الأم.

وكانت شركة الاتصالات السعودية “STC” قد أبدت في أعوام سابقة رغبتها للتواجد في سوق الاتصالات المصري، وبحسب مصدر بالشركة المصرية للاتصالات قال لـ”القاهرة 24″، إن الشركة سبق وقدمت عرضًا لشراء أسهمها في شركة فودافون مصر، قبل حصول الشركة علي رخصة الجيل الرابع، ولكن لم تصل لاتفاق، كما أبدت استعدادها للحصول على رخصة الجيل الرابع في مصر، ولكن الرخصة اقتصرت على الشركات العاملة.

وتمتلك الشركة المصرية للاتصالات التي تستحوذ وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية على حصة تقدر بنحو 80% منها نحو 45% في شركة “فودافون مصر”.

“الجهيني” يقاضي “بيبسي وفودافون” لاستخدامهما شخصيات “ولاد رزق” في إعلان دون موافقته (مستند)

تابع مواقعنا