السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في عيد ميلاده الـ65.. صلاح عبد الله يعيش حالة انتعاش فني بـ8 أعمال (صور)

القاهرة 24
فن
السبت 25/يناير/2020 - 04:52 م

يحل اليوم عيد ميلاد الفنان القدير صلاح عبد الله، ويحتفل الوسط الفني وأبنائه بإتمام عامه الخامس والستين، ويعيش صلاح حالة من الانتعاش الفني بسبعة أعمال متنوعة ما بين الدراما والسينما في عام 2020.

وبدأت أولى أعماله في العرض مع بداية العام الجديد بفيلم “لص بغداد” بطولة الفنان محمد إمام وياسمين رئيس وأمينة خليل، ويظهر فيه صلاح عبد الله بدور ضيف شرف.

من كواليس لص بغداد
من كواليس لص بغداد

وتتوالى عروض أعماله، ويرتقب طرح فيلم “صندوق الدنيا” في شهر فبراير القادم، ويظهر فيه كطبيب، وتشاركه البطولة الفنانة رانيا يوسف، باسم سمرة، خالد الصاوي، إخراج وتأليف عماد البهات.

بوستر صندق الدنيا
بوستر صندق الدنيا

كما ينتظر طرح فيلمه الكوميدي “شاومينج”، الذي يناقش العديد من القضايا المختصة بالثانوية العامة وأهمهم الغش، ويشاركه البطولة كل من بيومي فؤاد، نشوى مصطفى، سامي مغاوري، أحمد حلاوة، توني ماهر، ميدو عادل، تأليف أشرف حسني، إخراج شادي أبو شنب.

ويشارك مع الفنانة الكبيرة يسرا بفيلم “صاحب المقام”، والذي تعود يسرا به بعد غياب دام لـ 7 أعوام عن السينما، ومن المقرر أن تكون عودة قوية مع صلاح عبد الله، آسر ياسين، بيومي فؤاد، ريهام عبد الغفور، تأليف إبراهيم عيسى، إخراج ماندو العدل.

ويتميز صلاح عبد الله بمواكبة العصر والتكنولوجيا حيث يتقبل ويشجع الشباب في بداية مشوارهم الفني، كما اتجه لطرح أعماله على المنصات الرقمية، كما في مسلسل “بيضة دهب” الذي انتهى من تصويره 16 يناير الماضي، ويرتقب طرحه مع العديد من الفنانين منهم محمد جمعة، هنادي مهنا، سامي مغاوري، نانسي صلاح.

الاحتفال بمسلسل بيضة دهب
الاحتفال بمسلسل بيضة دهب

وكان من المقرر، أن ينتظر صلاح عبد الله عرض 3 مسلسلات له في السباق الدرامي الرمضاني القادم 2020، ولكن بعد انسحاب مسلسل “هجمة مرتدة” للفنان أحمد عز وهند صبري، أصبح ينتظر مسلسلين فقط، أحدهم بطولته والآخر يظهر فيه كضيف شرف.

ويقوم بدور الشيخ فتح الله كبطل مسلسل “خط ساخن”، بجانب سولاف فواخري، نضال الشافعي، حسين فهمي، تأليف فوزية حسين، إخراج حسني صالح، ومن المقرر مشاركته في رمضان 2020.

ويظهر كضيف شرف في مسلسل “الاختيار” بطولة أمير كرارة، أحمد العوضي، إسلام جمال، إخراج بيتر ميمي، تأليف باهر دويدار.

صلاح عبد الله وأمير كرارة من كواليس الاختيار
صلاح عبد الله وأمير كرارة من كواليس الاختيار
تابع مواقعنا