الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وفاة طفلة بسيون بسبب غياب الأطباء.. وإحالة طبيبين للنيابة (القصة كاملة)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 22/أغسطس/2018 - 07:39 م

قرر الدكتور محمد شرشر، وكيل وزراة الصحة بالغربية، إحالة طبيبي الاستقبال والأطفال في مستشفى بسيون المركزي إلى النيابة الإدارية للتحقيق معهما في واقعة عدم وجودهما أثناء دخول الطفلة أسماء عبدالحكيم، المستشفى فاقدة للوعي من أجل إسعافها.

 

وقال وكيل وزارة الصحة بالغربية” في تصريحات صحفية، إنه تسلم تقرير اللجنة المشكلة من قبل المديرية برئاسة الدكتور عبد القادر الكيلاني، وكيل المديرية، والتي كانت تحقق في الواقعة بعد ما ظهر فيديو داخل المستشفى للطفلة ومحاولة الممرضات إنعاشها في غياب الطبيبين.

 

وتضمن التقرير عدم وجود طبيب الاستقبال وأيضا طبيب الأطفال مساء يوم وقفة عرفة، وأن الطفلة وصلت إلى المستشفى متوفية برفقة أسرتها، وأن اللجنة فحصت الواقعة والاستماع لشهادات جميع العاملين بالمستشفى، وبناء على ذلك قرر إحالة الواقعة إلى النيابة الإدراية للتحقيق فيها، قائلا “نحن لن نتستر على أي إهمال وسيحاسب كل مقصر”.

 

وكشف سعد العجان، جد الضحية الطفلة أسماء حسين الانصارى ، والتى توفيت داخل مستشفى بسيون المركزى أن الطفلة تبلغ من العمر 3 سنوات، وكانت تعانى من وجود مياه على المخ.

 

وأضاف أن الطفلة ولدت بمرض الالتهاب السحائى، وأجريت لها منذ ولادتها وحتى قبل وفاتها بفترة قصيرة 5 عمليات جراحية منها عملية تركيب صمامات على المخ لسحب المياه الموجودة بالمخ.

 

وأضاف جد الطفلة أنها كانت تتعرض لتشنجات مستمرة وتدهورت حالتها خلال الفترة الأخيرة، مبينا أنها قبل وفاتها بيومين توجه بها لأحد الأطباء ببسيون نظرا لان الطبيب المعالج لها بالأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج، وقام الطبيب بكتابة فيتامينات لها وطلب منه إحضارها له بعد شهر للمتابعة.

 

وأوضح أنه يوم الوفاة غابت الطفلة عن الوعى وانخفضت حرارة جسدها، وحدث ضعف فى النبض، مشيرا إلى أنه توجه بها بصحبة جدتها إلى المستشفى لإسعافها، ولكنها فارقت الحياة.

 

وأكد أنه دخل بالطفلة للاستقبال ولم يجد سوى التمريض، فى ظل غياب الأطباء بالنوبتجية، وظلت الممرضات لفترة من الوقت يحاولن إسعافها وإجراء انعاش للقلب، موضحا أنه سأل عن الطبيب وطلبت منه الممرضات الصعود لقسم الحضانات لإحضار طبيب لعدم وجود الطبيب بالاستقبال، وأسرع لإحضار طبيب من قسم الحضانات، ويدعى الدكتور أحمد أبو عطا الذي لم يتأخر عن محاولة إسعاف الطفلة وحاول انعاش قلبها ولكنها فارقت الحياة.

 

واتهم جد الطفل أطباء الاستقبال بالتقصير وعدم التواجد بالعمل وتقديم خدمه طبية للمرضي والحالات الطارئة.

 

كان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، “فيس بوك” تداولوا فيديو لطفلة داخل مستشفى بسيون المركزي، التابع لمديرية الصحة بالغربية، يفيد بوفاتها بسبب عدم وجود أطباء داخل المستشفى، ومحاولة الممرضات إنقاذها.

تابع مواقعنا