السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر: وقف رحلات الطيران الصينية يؤثر سلبًا على القطاع

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 27/يناير/2020 - 11:29 ص

قال بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، إن قرار الحكومة الصينية تعليق الرحلات الجوية الخارجية يعود بالسلب على حركة السياحة في مصر، وذلك تزامنًا مع احتفالات رأس السنة الصينية، التي تستمر حتى منتصف فبراير المقبل، خاصة أن الصين تصدر أكثر من 50 مليون سائح سنويًا، وكان من المتوقع أن يكون نصيب مصر منهم يتجاوز الـ5%.

وأضاف نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر فى تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن السائح الصيني ضمن أفضل الجنسيات الوافدة للمساهمة في إنعاش حركة السياحة، لكونه سائح دائم التجوال فى المدن السياحية ويزور أكثر من مدينة خلال إقامته وإقباله على الرحلات البحرية والسفاري والرحلات الثقافية والعلمية.

وأعلن التلفزيون الصيني “سي.سي.تي.في”، أمس، أن الصين قررت وقف كل رحلات المجموعات السياحية سواء داخل البلاد أو خارجها، اعتبارا من 27 يناير، ضمن خطتها لوقف تفشي فيروس كورونا الجديد خارج وداخل البلاد.

وكانت شهدت عدد من شركات السياحة إلغاء جميع الحجوزات للرحلات السياحية الصينية القادمة إلى المدن المصرية، وذلك اعتبارا من 27 يناير الجاري.

ومن جانبه أكد أسامة منير، عضو غرفة شركات السياحة والسفر بالبحر الأحمر، أن القرار بوقف الرحلات السياحية الصينية صادر من الدولة الصينية، مشيرا إلى أن وقف رحلات السياحة الصينية إلى المطارات والمدن المصرية، وذلك كإجراء احترازي لتفادي دخول فيروس الكورونا إلى البلاد.

وأضاف منير أن الرحلات التي تم حجزها مسبقًا تم إلغاءها فور صدور القرار، وذلك في جميع المدن السياحية ومنها الغردقة وشرم الشيخ والأقصر وأسوان تحديدًا لكونهم المدن الأكثر جاذبية للسياحة الصينية.

تابع مواقعنا