الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سمير صبري يروي مواقف جمعته بفريد شوقي خلال حفل مئويته بمعرض الكتاب (صور وفيديو)

القاهرة 24
فن
الإثنين 27/يناير/2020 - 06:20 م

أقيمت اليوم حفل مئوية الفنان القدير الراحل فريد شوقي، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 51، وحرض الفنان سمير صبري على حضور الحفل، وتحدث خلالها عن مواقف جمعته بالراحل سواء على المستوى الشخصي أو المهني.

فعاد صبري إلى صندوق ذكرياته، وسرد موقفًا طريفًا جمعه بفريد شوقي في إحدى جلسات عمل فيلم، حيث كان فريد يطلب من الحاضرين أن يقترحوا اسمًا جذابًا للفيلم، كأسماء أعمال الأديب إحسان عبد القدوس أو من الزمان الجميل الماضي، فاقترح صبري عليه أن يقتبس له اسمًا من فيلم أجنبي، وبخفة ظله طلب منه أولًا أن يعطيه جنيهًا قبل أن الاسم له، فوافق وكان الاسم: “ومضى قطار العمر”، فأبدى شوقي إعجابه بالاسم وأعطاه عشرة جنيهات بدلًا من جنيه واحد.

كما أكد صفة الكرم التي كان يتحلى بها شوقي، فبيته كان بمثابة بيت لكل الفنانين، وفي إحدى المرات أصر على ترشيحه في أحد الأفلام الخاصة بحسن الإمام، وطلب منه أن يحفظ مشهدًا ما ليتم تصويره على مرة واحدة، وبالفعل جسده ونال إعجاب فريد شوقي وصفق له، وطلب منه أن يتوجه للإنتاج حتى يمضي العقد ويطلب ما يشاء كأجر عن الفيلم.

وتحدث صبري عن متعة العمل مع الفنان القدير، لأنه يتمتع بخفة الدم، وأشار إلى أن أنور وجدي هو الذي اكتشف الفنان فريد شوقي وتبنى بداياته، وأعطاه فرصًا عديدة حتى لو كانت مشاهد قصيرة، مثلما حدث في فيلم “غزل البنات”، كما أعطاه دورًا منافسًا له في فيلم “طلاق سعاد”.

ويعد فريد شوقي من أكثر الفنانين الذي عرفوا بأنه يتمتع بلعب أدوار الشر التي لا تمت بصلة لأى فنان مثل محمود المليجي، زكي رستم، أو محمود إسماعيل، فكان مختلفا في تأدية أدوار الشر، واشتهر بجملة “ورحمة أمي كذا كذا كذا”.

 
سمير صبري
سمير صبري
سمير صبري
سمير صبري
سمير صبري
سمير صبري
تابع مواقعنا