الإثنين 13 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“صحة كفر الشيخ” توضح حقيقة إصابة أحد الأشخاص بفيروس كورونا

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 27/يناير/2020 - 04:33 م

كشفت الدكتورة سوسن سلام، وكيلة وزارة الصحة بكفر الشيخ، حقيقة ما نشرته إحدى الصحف بموقعها الإلكتروني عن وجود حالة اشتباه بفيروس كورونا الجديد.

وقالت وكيلة وزارة الصحة بكفر الشيخ، في بيان لها، إن المديرية لم ترصد اى حالات اشتباه بفيروس كورونا الجديد بمحافظة كفرالشيخ حتى تاريخه.

وتابعت وكيلة الوزارة، أنه قد تم تعميم تعريف حالة الجديد على جميع مستشفيات المحافظة العامة والخاصة، كما يجرى يوميًا تدريب جميع المستشفيات وخاصة الاستقبال والطوارئ والتنبيه على تفعيل الفرز التنفسي عند مداخل جميع المنشآت الصحية، والتأكيد على السؤال عن تاريخ السفر والتأكيد على إجراءات مكافحة العدوى القياسية، وتطبيق تعريف الحالة المحدث طبقًا لمنظمة الصحة العالمية.

وأكدت، أن إدارة مكافحة الأمراض المعدية بالطب الوقائي تقوم بمتابعة القادمين من أي بلاد موبوءة يوميًا من خلال برنامج الكترونى مشترك مع الحجر الصحي بوزارة الصحة ويتم متابعة القادمين يوميًا طول فترة الحضانة.

وأشارت، إلى أنه لا توجد أي حالات اشتباه طبقًا لتعريف الحالة المرضيه للفيروس، مؤكدةً أن مصر عامة وكفر الشيخ بشكل خاصة تطبق كل الإجراءات الوقائية اللازمة لترصد كورونا طبقًا لنصائح منظمه الصحه العالمية، ولايوجد نظام صحي في العالم يمنع دخول الفيروس.

وطمأنت وكيلة وزارة الصحة بكفر الشيخ، جميع المواطنين أنه لايوجد داعي للقلق، مشيرةً إلى أن هناك طرق الوقاية متمثلة في ضرورة غسل الأيدي وتطهيرها وتطهير الأسطح وتجنب الالتصاق بحالات المصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، والتهوية الجيدة للمنازل وأماكن التجمعات، وتجنب الاتصال المباشر بالحيوانات البرية وحيوانات المزارع، وشرب سوائل كثيرة مع الغذاء الجيد والطهي الجيد للبيض.

تابع مواقعنا