الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد قناوي يعلن ترشحه على مقعد نقيب المحامين.. تعرف على برنامجه الانتخابي

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 27/يناير/2020 - 08:04 م

أعلن المحامي أحمد قناوي ترشيحه على مقعد نقيب المحامين، في الانتخابات القادمة والمقرر لها منتصف شهر مارس القادم.

وأشار قناوي في بيان صادر عنه، إلى أهمية الدور المخول لنقابة المحامين، وأكد أن معركة النقابة القادمة هي الحفاظ على مبادئها وهويتها المخولة إليها قائلا: “هناك معركة لا مواربة فيها نقابة المحامين قاطرة إعادة دولة القانون والدفاع عن الحريات كضرورة لمحاماة عصرية”.

وأضاف قناوي في بيانه: “لم أفكر لحظة في الترشح على مقعد نقيب المحامين، حتى كنت أفكر في عدم خوض الإنتخابات على مقعد مجلس نقابة المحامين ، ولكن آل الأمر إلى منافسة بين من دافع عن سعودية تيران وصنافير ومن أحال نقابة المحامين إلى مجرد لجنة حكومية ، وعليه اتخذت هذا القرار الأصعب في حياتي، معركة لا مواربة فيها ، لا محاماة عزيزة وقوية إلا في دولة قانون تحترم فيه سيادته في ظل استقلال كامل للقضاء، هذه مقدمة قد يتعبها تنفيذ إذا وجدت تجاوباً معها من الزملاء وخاصة شباب المحامين أصحاب المستقبل”.

وعرض المحامي أحمد قناوي برنامجه الانتخابي وكان كالتالي:

في المجال الخدمي: 1- ضبط التنقية بعيداً عن أيدي موظفي النقابة ومن خلال هيكلية تسمح بمنع المحاباة وتمرير أوراق غير حقيقية. 2- دمج العديد من النقابات الفرعية لخلق كيانات كبيرة مستقلة. 3- رفع المعاش إلى 4000 جنية في أول عام مع استحقاق الزميل المحامي الذى يتوفاة الله كامل المعاش بصرف النظر عن مدة اشتغاله. 4- استحقاق النقابة العامة لتحرير التوكيلات التى تصدر للمحامين من خلال مقرات ونوادي النقابة العامة والنقابات الفرعية. 5- وضع لجنة مستقلة للتأديب غير قابلة للعزل مدة المجلس من خلال آلية عامة مجردة.

في المجال القومي: 1- الدفاع عن سيادة القانون واستقلال القضاء. 2- الانحياز إلى التعددية السياسية كما نص عليها الدستور والدفاع عن حق التعبير وغيرة من الحقوق الأساسية. 3- المطالبة بالإفراج عن كل متهم لم توجه له تهمة تتعلق بالعنف أو بالتحريض عليه أو الدماء وفي القلب منهم المحامون. 4- إعادة النظر في التشريعات التى تقيد من الحقوق والحريات وضمانات المحاكمة العادلة. 5- تقديم تقرير سنوي من خلال نقابة المحامين عن حالة الحريات في مصر.

وفي وقت سابق من مساء أمس، كانت جبهة الإصلاح في نقابة المحامين، قد قررت نزول كل من نبيل عبد السلام وعبد الحميد علام، على قوائم العضوية في الانتخابات القادمة لمجلس النقابة، كما أقرت الجبهة ترشيح الفقيه الدستوري رجائي عطية، على مقعد النقيب.

وعلق المحامي خالد المصري، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس، على ترشيحات جبهة الإصلاح سواءً على مقاعد المجلس أو مقعد النقيب قائلا: “اختيار الفقيه الدستوري رجائي عطية مرشحا لمنصب نقيب المحامين هو بصراحة اختيار غير موفق مع كامل احترامنا لقيمة وقامة رجائي عطية بس الراجل كبير جدا تجاوز الـ86 عاما”.

جبهة إصلاح المحامين تستقر على ترشيح رجائي عطية لمقعد النقيب

تابع مواقعنا