الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“أبل” تسجل براءة اختراع لجهاز “iMac” زجاجي بالكامل 

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 28/يناير/2020 - 01:42 م

قدمت شركة أبل، لتسجيل براءة اختراع تصميم جهاز كمبيوتر سطح المكتب “iMac”، مصنوع بالكامل من طبقة واحدة من الزجاج مع انحناء من الأسفل يحمل بعض الإضافات ولوحة مفاتيح مدمجة.

وتكشف براءة اختراع رسمية، نُشرت الأسبوع الماضي على الموقع الإلكتروني لمكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة، أن عملاق التقنية يبتكر مفهومًا آخر بعيدًا عن الأجهزة التقليدية.

ووفقًا لبراءة الاختراع سيكون جهاز “iMac” الزجاجي لوحة واحدة كبيرة، تضم كل من الشاشة ومكونات الجهاز، أما الانحناء الذي يحمل بعض الإضافات فيمكن تعديله؛ مما يتيح سهولة النقل.

ويتضح من الصورة المرفقة أن لوحة المفاتيح ستجد مكانها في القطاع التالي للإنحاء والذي يعمل بطبيعة الحال كحلقة الوصل بين الشاشة إذا ما صح التعبير والمكونات المادية المرفقة كلوحة المفاتيح أو لوحة اللمس عبر منافد مصصمة خصيصًا لها وكذلك ربما يكون للجزء المنحني دور في التحكم في درجة ميل الشاشة وتثبيتها ووفقًا لرغبة المستخدم.

الجهاز المسجل يبدو كمخطط لجهاز مكتبي أكثر منه لأن يكون تابع لسلسلة لابتوبات الشركة؛ مع أن ذلك لا ينفي أبدًا احتمالية إخراج آبل له كجهاز “MacBook” مغاير.

تابع مواقعنا