الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خبير أمن معلومات: قرصنة موقع وزارة الصحة لم يكن أول اختراق لموقع حكومي

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 01/فبراير/2020 - 06:14 م

قال خبير أمن معلومات -رفض ذكر اسمه- إن الاختراق الإلكتروني لموقع وزارة الصحة لم يكن الاختراق الأول الذي يواجهه موقع حكومي مصري، مشيرًا إلى أن محاولات القرصنة والاختراق نشطة جدًا عالميًا وتعاني منها جميع الدول وبينها أمريكا.

وحسب الخبير، فإن الولايات المتحدة واجهت عدة اختراقات لمواقع حكومية الشهر الماضي من قراصنة إيرانيين بعد مناوشات سياسية بين البلدين.

وأضاف في تصريحات لـ”القاهرة 24″: “مصر شكلت مجلس أعلى للأمن السيبراني مؤخرًا، لتأمين البنية التحتية التكنولوجية، ولكن ذلك لا يمنع حدوث اختراقات يمكن ان تكون جسيمة إذا لم يتم تأمين جميع الشبكات الالكترونية في جميع الوزارات بآليات دفاع موحدة”.

وكان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عمرو طلعت، قد صرح في وقت سابق، أن وزارته تسعى لتأمين البني التحتية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مختلف القطاعات وخاصة القطاعات الحيوية”.

عاجل.. اختراق موقع وزارة الصحة المصرية عن طريق “هاكرز” إيراني (صور)

وأضاف، أن مجلس الأمن السيبراني على أهبة الاستعداد اللازم لمواجهة الأخطار السيبرانية المختلفة خاصة هجمات إعاقة الخدمات الحيوية وتخريب البنى التحتية، ونشر الفيروسات الخبيثة والهجمات المركزة، وسرقة البيانات الخاصة والهوية الرقمية.

وقد اخترق قراصنة إنترنت موقع وزارة الصحة المصرية، بشكل مفاجئ اليوم السبت، ونشروا صورا لأعلام إيرانية وقناع فانديتا الشهير.

وتشير التوقعات العالمية إلى زيادة قيمة الخسائر من الهجمات والجرائم السيبرانية على مستوي العالم عن 2 تريليون دولار أمريكي عام 2019.

ويتوقع زيادة الإنفاق على أنظمة وخدمات أمن المعلومات في العام القادم إلى 124 مليار دولار، حيث تجاوز الإنفاق في العام الحالي 100 مليار دولار.

تابع مواقعنا