الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خالد العناني: أصدرت 4 قرارات خلال 24 ساعة لإنعاش السياحة (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
السبت 01/فبراير/2020 - 11:02 م

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن السياحة والآثار في أغلب دول العالم تواجد في وزارة واحدة.

وأضاف العناني، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة “صدى البلد”، أنه منذ إنشاء وزارة للسياحة والآثار كانت وزارة السياحة والآثار منذ عام 1964 إلى عام 1966 ثم تم العدول عن هذه الفكرة وظهرت وزارة السياحة تم دمجها مع أكثر من قطاع والآثار كانت هيئة فمجلس وتابعة للوزارة الثقافة ثم وزارة الدولة ثم وزارة.

وزيرا السياحة والآثار والاتصالات يبحثان آليات استخدام وسائل التقنية الحديثة للترويج السياحي

 

وتابع الدكتور خالد العناني، أن السياحة الوافدة إلى مصر هي سياحة وافدة للسياحة الثقافية والسياحة الشاطئية، لذلك تم العودة إلى هذا النظام ودمج السياحة والآثار في وزارة واحدة.

وكشف وزير السياحة والآثار، أن السياحة تمثل جزء كبير من الدخل القومي، ويعمل بها ملايين من المصريين، وتم دمج السياحة والآثار، موضحا أنه أصدر 4 قرارات خلال 24 ساعة وهو تعيين نائب رئيس للهيئة العامة لتنشيط السياحة، ورئيس لقطاع السياحة الدولية ورئيس لقطاع السياحة الداخلية ومستشار للترويج السياحي.

وأوضح العناني، أن قراراته السابقة يسعى عبرها تنشيط معدلات السياحة والوصول بمعدلات السياحة إلى 30 مليون سائح في العام.

وفي وقت سابق، اجتمع وزيرا السياحة والآثار، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لبحث سبل التعاون ومناقشة آليات العمل بين الوزارتين خلال الفترة المقبلة في ظل سياسة دمج وزارتي السياحة والآثار.

وخلال الاجتماع، تم مناقشة عدد من الملفات المتعلقة بآليات امداد البنية التحتية اللازمة، لتحسين مستوى خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات داخل الفنادق والقرى والمنتجعات السياحية، بحسب بيان.

بالإضافة إلى مناقشة أعمال تحديث موقع وزارة السياحة والآثار على شبكة الإنترنت، بعد عملية الدمج لجعله أكثر جاذبية وللترويج لجميع المقاصد السياحية في مصر، مثل السياحة الثقافية والشاطئية والاستشفائية وغيرها من المقاصد السياحية في مصر.

واتفق الوزيران، على زيادة عدد المناطق والمواقع الأثرية والشاطئية التي يمكن أن يزورها المتصفح افتراضيًا على الموقع الإلكتروني بإلاضافة إلى إمكانية استخدام التقنيات الحديثة للترويج السياحي لمصر في المحافل والمعارض الدولية السياحية والأثرية، مثل استخدام تقنية الهولوجرام وشاشات الواقع المعزز “augmented reality” لعرض المنتج السياحي المصري بصورة مختلفة وأكثر جاذبية.

تابع مواقعنا