الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عمرو الليثي يطالب بتفعيل وثيقة الإعلام في البرامج وعبر الصحافة والسوشيال ميديا (صور)

القاهرة 24
فن
الإثنين 03/فبراير/2020 - 01:59 م

عقد، صباح اليوم الاثنين، مؤتمر التجمع الإعلامي العربي من أجل الأخوة الإنسانية، المنعقد بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي بالتزامن مع ذكرى توقيع وثيقة الأخوة الإنسانية، ورشة عمل بعنوان «مبادئ وثيقة الأخوة الإنسانية مدخل لتعزيز أخلاقيات الصحافة». والذي ينظمه مجلس حكماء المسلمين بالتزامن مع الذكرى الأولى لتوقيع وثيقة الأخوة الإنسانية، بين الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والبابا فرنسيس بابا الفاتيكان، ويأتي ذلك بحضور 200 إعلامي عربي في تجمع يعد هو الأكبر، والذي يستمر على مدى يومي 3-4 من فبراير الجاري، وأدارت ورشة العمل الإعلامية يولاند سيمون خوري.

وتحدث الإعلامى عمرو الليثى عن أهمية الإعلام الإنساني والخيري، وأن هذه الوثيقة تمثل نقطة هامة فى ضمير الإعلام العربى، وأنه يجب أن نأخذ بما جاء فيها بشكل جدي وفعال، وأنه من المهم أن يتم تفعيل بنود هذه الوثيقة فى كل من يُقدم من برامج إذاعية وتليفزيونية وعبر الصحافة المقرؤوة والسوشيال ميديا، وأن نحترم فيها أصحاب الهمم من الأطفال والفقراء والمهمشين، وأن نسعى من خلال برامجنا إلى التعبير عن مشاكلهم، ونراعي المرأة والمرأة المعيلة.

وأشار الليثى إلى أن الإعلامي هو الأداة التي يمكن أن تنفذ المراد، قائلا: “نحن مقصرون ولا نعبر عن مشاكل الفقراء والمهمشين بالشكل الكاف، هناك إشكالية ضمير إعلامي”.

وأضاف الليثي: “أن وثيقة الأخوة الإنسانية تحتاج لتفعيل بشكل فعلي، فأين البرامج الإنسانية من خريطة البرامج على الفضائيات، ربما لدينا برامج مرأة وغذاء وأطفال وغيرها، ولكن الإنسانية ليس لها وجود بشكل فعلي”.

وأكد أنه يسعى في برنامجه للتركيز على مشاكل المهمشين في العشوائيات، والمرأة المعيلة في الصعيد وغيرهم، ولكن الأبرز على الفضائيات والموجود بشكل أكبر برامج الترفيه، والمنتج الإعلامي يفرض مكانه ومكانته.

تابع مواقعنا