الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وكيل صحة السويس يتابع الإجراءات الوقائية للعاملين بالمنطقة الاقتصادية الصينية 

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 03/فبراير/2020 - 03:28 م

قام الدكتور فيصل جودة، وكيل وزارة الصحة فى السويس، بزيارة ميدانية للمصانع الموجودة داخل المنطقة الصناعية الصينية، وإجراء الكشف الطبي للعاملين، للتأكد من خلو هذه المصانع والعاملين من أية أعراض أو حالات اشتباه بأية فيروسات. ورافق وكيل وزارة الصحة فى السويس، الدكتور أثر البنا، مدير الطب الوقائي بمديرية الصحة بالسويس، وعدد من قيادات المنطقة الاقتصادية.  قال اللواء محمد شعبان، نائب رئيس المنطقة الاقتصادية، إن المنطقة الاقتصادية آمنة تمامًا، وتم التأكد من عدم وجود أية إصابات أو حالات اشتباه، لافتًا إلى اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل المنطقة الصناعية الصينية. وفي سياق آخر، قال الدكتور محمد البدري، سفير مصر في الصين، إن السلطات المصرية كانت مهتمة في إدارة أزمة متابعة المصريين بووهان، في ظل انتشار فيروس “كورونا”، وعودتهم إلى مصر، بسير كل خطوة في موعدها المحدد.

وأضاف البدري، خلال فيديو له من غرفة عمليات متابعة المصريين بالصين، والذي نشره هاني يونس، المستشار الإعلامي للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء: “الحمد لله الصعب عدى، وإحنا متابعين خطوة بخطوة كل حركة أتوبيس وصل فين وعمل إيه، والطيارة طلعت من 3 ساعات”.

وأشار السفير المصري في الصين إلى أن القيادة السياسية في مصر على قدر عال من الاستعداد لاستقالبهم في مصر، وأنهم كانوا يتابعون تحركاتهم خطوة بخطوة.

عاجل.. طائرة المصريين العائدين من الصين تصل مطار العلمين.. وفريق طبي في استقبالهم

وصلت الطائرة التي تقل المصريين العائدين من الصين بسبب فيروس كورونا، إلى مطار العلمين الدولي، تمهيدًا لنقلهم لمستشفى الإخلاء بمطروح.

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، قد قالت في مداخلة هاتفية مع قناة “إكسترا نيوز”، إنها موجودة بالعلمين برفقة فريق طبي كامل لمراجعة خطة الإخلاء بالتعاون مع وزارة الداخلية والقوات المسلحة.

وأشارت هالة زايد إلى أن مرسى مطروح بها أقل نسبة تلوث للبيئة، لذلك تم اختيارها لاستقبال المصريين العائدين من ووهان الصينية، لافتة إلى أن من يثبت ارتفاع درجة حراراته من المصريين العائدين من الصين، سيتم نقله فورًا إلى مستشفى الإخلاء.

تابع مواقعنا