رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

للمرة السابعة.. محمد رمضان يتيم تحمّل مسئولية أسرته في “البرنس” رمضان 2020

القاهرة 24
فن
الإثنين 03/فبراير/2020 - 07:22 م

يصور الفنان محمد رمضان حاليا مشاهده في مسلسله “البرنس”، المقرر أن يخوض به السباق الرمضاني المقبل 2020، والذي تدور أحداثه في إطار شعبي حول صراع الأخوة بعد وفاة الأب، ويشارك في بطولته كل من نور، روجينا، أحمد زاهر، نجلاء بدر، إدوارد، عبد العزيز مخيون، وسلوى عثمان، ومن تأليف وإخراج محمد سامى وإنتاج شركة سينرجى.

ويظهر رمضان في المسلسل بدور الشاب الذي يعمل ويجتهد من أجل أخوته، بعد وفاة والده، الذي يجسد دوره الفنان عبد العزيز مخيون، فيحاول صديق والده “عم جلال”، والذي يجسده الفنان علاء زينهم، التخفيف من ألمه وأن يحل محل والده المتوفى، إذ كان يعمل معه فى ورشة السمكرة لمدة 40 عاما، فتحدث صراعات كثيرة خلال الأحداث ليلعب “عم جلال” دور الموجه والناصح لرمضان ويصارحه بأخطائه.

هذه ليست المرة الأولى الذي يجسد فيها رمضان دور الشاب اليتيم الذي يكافح من أجل إعالة أسرته، فقد اعتاد أن يقدم هذه الشخصية في أعماله السابقة التي نرصدها من خلال هذا التقرير:

مسلسل “ابن حلال”

يعد هذا المسلسل أول بطولة درامية مطلقة لرمضان، وجسد من خلاله شخصية “حبيشة” الشاب الفقير الذى جاء من الصعيد بحثا عن لقمة العيش، حتى يستطيع رعاية أسرته التي تتكون من أمه وأخته، وعندما يأتي القاهرة يسكن فى حارة شعبية ويعمل باليومية، ولأنه يعامل الناس بشكل جيد أطلق عليه لقب “ابن حلال”، بعدها يقع فى ظروف صعبة ويتم اتهامه ظلمًا فى جريمة قتل تجعله يدخل السجن، فيضطر للهروب منه مما يغير مسار حياته بالكامل وتتبدل شخصيته التى عرفناها فى البداية.

مسلسل “الأسطورة”

وفي مسلسل “الأسطورة”، ظهر رمضان في دور الابن الكبير “رفاعي الدسوقي”، المسئول عن عائلته بعد وفاة والده، ويساعد شقيقه الأصغر “ناصر”، الذي جسد رمضان دوره أيضا، في تحقيق أحلامه والانضمام للسلك القضائي، ولكن نظرًا لسمعة شقيقه السيئة، كونه يعمل تاجرًا للسلاح يتم رفضه، ويتورط بعدها في الإجرام الذي يمارسه شقيقه خاصًة بعد دخوله صراعات مع تاجر سلاح كبير، فيقوم هذا التاجر بقتله، ويتحمل “ناصر” مسئولية الأسرة من بعده.

مسلسل “نسر الصعيد”

أما في مسلسل “نسر الصعيد” فلم يبتعد رمضان كثيرا عن هذا الدور، فكان الضابط الصعيدي “زين القناوي”، الذي يخدم فى القوات المسلحة، يحبه الجميع فى منطقته، ويعتبرونه قدوة لهم، كونه شهما، جدع، وابن بلد، وبمرور الأحاث يفقد والده، ويبدأ في تحمل مسئولية أسرته حتى بعد أن يتم قرار نقله إلى سيناء لمحاربة الإرهاب.

مسلسل “زلزال”

لعب رمضان في مسلسل “زلزال” دور شاب بسيط من عائلة فقيرة للغاية، يجتهد ويكافح من أجل الإنفاق على أسرته، ومع مرور الأحداث يلتقى فتاة فى منطقته، يقع فى غرامها، ويظل يطاردها كى يرتبط بها، إلا أن والدها الذى يعد من الأثرياء في منطقة العياط، يرفض ارتباطه بها ويدخل الاثنان فى أزمات وصراعات.

من خلال المسلسلات السابقة، اتضح أن رمضان يميل لهذه التيمة، حتى أنها سيطرت على جميع أعماله، ووصل به الأمر إلى أن يتدخل في السيناريوهات، ويقوم بتعديلها حسب رغباته، ولعل المثال الأبرز هو مسلسل “زلزال”، حيث تبرأ السيناريست عبد الرحيم كمال من كتابة هذا المسلسل، الذي عرض في شهر رمضان الماضي، مشيرا إلى أن المخرج إبراهيم فخر أدخل تعديلات على النص وقام بحذف شخصيات وإضافة أخرى دون الرجوع إليه.

وأوضح كمال حينها عبر صفحته الشخصية على “فيس بوك”،قائلا إنه تفاجأ بالأمر مثل المشاهدين عند عرض المسلسل، وما زاد من غضبه وجود الكثير من الألفاظ والمفردات غير المناسبة، والتي لا تناسب طريقته في الكتابة واحترامه للجمهور في المنازل”.

رمضان يتيم في السينما في “الكنز” و”الديزل”

ولم يتخلَ رمضان عن هذه الشخصية في أعماله السينمائية، فهناك أفلام أيضا ظهر فيها بنفس الشكل، أبرزها الجزء الأول من فيلم “الكنز”، الذي جسد من خلاله ثلاث شخصيات، كان من بينهم شخصية “علي الزيبق” ابن راس الغول، الذي يتعاون مع الشطار لأخذ ثأر والده، ولكن ينتهي به الأمر على حبل المشنقة الذي يفلت منه في اللحظة الأخيرة.

وكذلك فيلم “الديزل”، الذي لعب فيه دور “بدر الديزل”، الشاب الفقير اليتيم، الذي يعمل دوبلير لنجوم الأكشن في السينما، ويبحث عن عمل آخر لزيادة دخله وإعالة أسرته، فيضطر إلى أن يعمل سائقًا لممثلة، ثم يتورط مع عصابة تمارس عملًا إجراميًا من خلال لعبة سادية تُعرض حياة من يمارسونها للقتل، ويبدأ في التحرك للتخلص من هذه أفراد هذه العصابة، مدفوعًا بالرغبة في الانتقام.

موضوعات متعلقة 

كم تقاضى محمد رمضان نظير بطولة مسلسل “البرنس” لرمضان 2020؟

بـ”نظارة كاجول”.. شاهد محمد رمضان في مسلسل “البرنس” 2020

أحمد زاهر ينشر أولى مشاهده مع محمد رمضان في “البرنس”

محمد رمضان يشوق جمهوره لأغنيته الجديدة بصحبة 15 فتاة

مي عمر تُعلق على دخولها الفن بـ”الواسطة”.. وتكشف حقيقة رفضها “البرنس” لمحمد رمضان