الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صحيفة إسرائيلية: لقاء البرهان ونتنياهو بأوغندا خطوة لعودة اليهود السودانيين (صورة)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 03/فبراير/2020 - 09:42 م

علقت صحيفة “هارتس” الإسرائيلية، على لقاء جري بين الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس المجلس السيادي الانتقالي في السودان، وبنيامين نتنياهو، رئيس وزراء إسرائيل، أنه بعد تكهنات وسنوات من التقارير، تم توضيح أن إسرائيل والسودان يضفيان طابعًا رسميًا على العلاقات ويمكن أن تساعد “الخطوة” إسرائيل في الجهود المبذولة لترحيل طالبي اللجوء.

رئيس وزراء إسرائيل وعبد الفتاح البرهان

 

وقالت الصحيفة، التقى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ورئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان في أوغندا مساء الأثنين، واتفقا على بدء تطبيع العلاقات بين السودان وإسرائيل.

فيما قال وزير الدفاع أوفير جندلمان: “قال رئيس الوزراء نتنياهو صباح اليوم، قبيل مغادرته البلاد في طريقه إلى أوغندا أسافر الآن للقيام بزيارة أخرى إلى أفريقيا وهذه هي الزيارة الخامسة التي أقوم بها خلال الثلاث سنوات ونصف الأخيرة. إسرائيل تعود إلى أفريقيا بشكل كبير وأفريقيا قد عادت إلى أحضان إسرائيل”.

فيما دوّن حساب إسرائيل بالعربية: “التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو اليوم رئيس المجلس السيادي في السودان الفريق أول عبد الفتاح البرهان، في أوغندا واتفقا على إطلاق تعاون سيؤدي إلى تطبيع العلاقات بين البلدين، يؤمن رئيس الوزراء نتنياهو بأن السودان يسير في اتجاه جديد وإيجابي، يريد البرهان إخراج دولته من العزلة”.

وفي وقت سابق، كشفت وكالة “سبوتنيك”، أن الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، يقوم حالياً بزيارة غير معلنة إلى دولة أوغندا، اليوم الأثنين، حيث تأتي تلك الزيارة بالتزامن مع زيارة بنيامين نتنياهو، رئيس حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلية.

تابع مواقعنا