الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تخصيص أماكن لاستقبال الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا في الدقهلية (صور)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 04/فبراير/2020 - 06:49 م

اجتمع الدكتور محمود المليجي، نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون خدمة المُجتمع وتنمية البيئة، اليوم الثلاثاء، لمناقشة خطة جامعة المنصورة لمواجهة فيروس كورونا.

وناقش المليجي كيفية التعامل مع المرضى المشتبه بهم في حال ظهور أي أعراض للفيروس، وتطبيق العزل بطريقة صحيحة، والتنسيق مع مديرية الصحة بالدقهلية.

عاجل.. حجز سيدة عائدة من العمرة بمستشفى “قناة السويس” للاشتباه بإصابتها بـ”كورونا”

جاء ذلك بحضور الدكتور نسرين عمر، عميد كلية الطب، والدكتور محمد حجازي، المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتورة مها ماهر ، مدير مستشفى الباطنة التخصصي، والدكتور مصطفى محمود ، نائب مدير مستشفى الطوارئ الجامعي، والدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، ولمياء سلامة، مديرة الطب الوقائي بالدقهلية.

وقد أسفر الاجتماع عن أنه سيتم استقبال الحالات المشتبه بها بعد تطبيق معايير وزارة الصحة والسكان، بالإضافة إلى تجهيز أماكن استقبال الحالات بفريق متخصص بأسس مكافحة العدوى والتشخيص الإكلينيكي ومتوافر بها كافة أدوات ومستلزمات مكافحة العدوى.

كما تم الاتفاق على عزل الحالات المشتبه بها في مستشفيات وزارة الصحة وتخصيص أماكن للعزل بمستشفيات جامعة المنصورة، وكذلك قيام فريق الطب الوقائي بوزارة الصحة بعمل مسحات للحالات المشتبه بها وإرسالها للمعامل المركزية، بالإضافة إلى مشاركة وزارة الصحة لفريق مكافحة العدوى والترصد بالجامعة في غرفة ترصد الحالات المشتبه بها.

و أشار المليجي إلى أهمية التوعية في التعامل مع الأزمات مؤكدا على ضرورة عمل ندوات توعوية للمجتمع المدني وكل كليات الجامعة ومستشفياتها بالتنسيق مع الطب الوقائي بمديرية الصحة بالدقهلية.

تابع مواقعنا