الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

منظمة الصحة العالمية: مصر استعدت لمواجهة كورونا واتخذت الإجراءات الاحترازية

القاهرة 24
أخبار
الخميس 06/فبراير/2020 - 12:07 ص

قال ممثل منظمة الصحة العالمية بالقاهرة الدكتور جون جبور، إن مصر دولة خالية من فيروس كورونا حتى الآن مشيرًا إلى أن مصر استعدت جيدًا لمواجهة كورونا واتخذت كافة الإجراءات الاحترازية لمنع دخوله.

وأكد جبور خلال لقائه مع الإعلامي رامي رضوان، خلال برنامج “مساء دي ام سي ” المذاع على “دي إم سي”، أن مصر كانت على أهبة الاستعداد وطبقت خطة نشر التوعية بالمحافظات في وقت قياسي، مشيرًا إلى ما حدث في مصر من استعدادات لمواجهة كورونا، تمت بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية

وقدم ممثل منظمة الصحة العالمية، التهنئة  للرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة على إتمام عملية عودة المصريين من ووهان بسرعة ونجاح، مشيدا بتحمل الدولة المصرية لكافة تكاليف عودة مواطنيها من ووهان الصينية.

وأوضح أن الإجراءات التي تتخذها الصين في مواجهة بؤرة كورونا بـ”ووهان” تحمي العالم، مؤكدًا على أن لا يوجد حتى الآن أى إجابات حول سبب انتشار فيروس كورونا، ومازال الأمر محل دراسة.

وأكد ممثل منظمة الصحة العالمية، أن الدولة المصرية أنجزت مبادرات صحية مميزة خلال الفترة الماضية وأبرزها حملة 100 مليون صحة، مضيفًا:  “لأول مرة في تاريخ العالم دولة استطاعت القضاء نهائيًا على فيروس سي، وتتخذ ذات الإجراءات لإنهاء الأمراض غير السارية” .

تابع مواقعنا