الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نكشف حقيقة انضمام حسن شاكوش لنقابة الموسيقين (خاص)

حسن شاكوش
فن
حسن شاكوش
الخميس 06/فبراير/2020 - 03:37 م

خرج المطرب الشعبي حسن شاكوش على الجمهور من خلال أحد البرامج الفضائية ليؤكد أنه أصبح عضوا بنقابة المهن الموسيقية، الأمر الذي أثار دهشة العديد من الجمهور وأعضاء النقابة.

وأضاف شاكوش أن الفنان هاني شاكر وجه له بعض النصائح عقب انضمامه لنقابة المهن الموسيقية.

وتواصل “القاهرة 24” مع الدكتور علاء سلامة، وكيل نقابة المهن الموسيقية، ليكشف في تصريحات خاصة لنا عن حقيقة انضمام حسن شاكوش لأعضاء النقابة، نافيًا الأمر تمامًا.

وأكد أن المطرب الشعبي خضع للاختبار مثله مثل باق المطربين، ولكن حتى الآن لم يحصل علي نتيجة الاختبار لأنها لم تعتمد بعد.

وأشار إلى أن صوت المطرب الشعبي جيد ويستحق أن يكون عضوا، ولكن هناك شروط أخرى طُلبت منه يجب عليه تنفيذها أولًا، وهى أن يغير اسمه، ويقوم باختيار أغانٍ أخرى يقوم بتقديمها، وأن يتبعد عن اللون الشعبي بشكل كبير، ولكن فوجئنا به في أحد البرامج الفضائية يظهر باسم حسن شاكوش.

حماقي والليثي كلمة السر في سحب شكوى حسن شاكوش من “الموسيقيين”

من جهة أخرى، بعد أن حصلت أغنية “بنت الجيران” للمطرب الشعبي حسن شاكوش على ما يزيد على 50 مليون مشاهدة، خرج الملحن محمد مدين ليؤكد أن لحن الأغنية مسروق من إحدى الأغاني التي قدمها المطرب محمد حماقي وهى “حاجة مستخبية”.

وقال مدين، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، إنه قام بتقديم شكوى ضد حسن شاكوش في نقابة الموسيقيين يتهمه بسرقة لحن الأغنية.

وأكد أنه قام بسحب هذه الشكوى بعد أن توسط له الفنان محمد حماقي والمطرب الشعبي محمود الليثي، مشيرًا إلى أنه معجب بصوته، ولكن لا يصح أن يقوم بسرقة عمل الآخرين.

وأضاف مدين أنه قبل الاعتذار الذي طرحه “شاكوش” على حسابه بـ”فيس بوك”، واحترم فيه إحساسه بالخطأ الذي قام به.

وأوضح أنه لن يتعاون معه في أى عمل لأنه لا يحب اللون الشعبي، ولكن عندما قال له إنه سوف يأتي لمكتبه أكد له أنه سيرحب به في أي وقت.

وخلال الفترة الماضية أثيرت أزمة كبيرة بين كل من مطرب المهرجانات حسن شاكوش، والفنان الشعبي عمر كمال، والنجم محمد حماقي والملحن مدين، وذلك بسبب أغنية ”بنت الجيران”، والتي اتهم فيها حماقي ومدين، شاكوش وكمال بسرقة لحنها من أغنية “حاجة مستخبية”.

وتصاعدت الأزمة بين الطرفين، خاصة بعدما أعلن الملحن محمد مدين التقدم بشكوى لنقابة المهن الموسيقية ضد حسن شاكوش وعمر كمال.

وفي خطوة جريئة لكل من مطرب المهرجانات حسن شاكوش، والفنان الشعبي عمر كمال، اعتذرا بشكل صريح ومباشر، لكل من الملحن محمد مدين والفنان محمد حماقي، عن سرقتهما لحن أغنية “حاجة مستخبية” في أغنيتهما الأخيرة “بنت الجيران”، واعترفا بأنهما بالفعل أخذا لحن الأغنية.

ونشر الفنان الشعبي عمر كمال فيديو، عبر حسابة الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي”فيس بوك”، وظهر في الفيديو كل من عمر كمال و شاكوش، وهما يعتذران بشكل صريح وواضح لمحمد حماقي ومدين عن أخذهما لحن أغنية “حاجة مستخبية” وطلبا من حماقي ومدين قبول اعتذارهما، وأنهما لم يقصدا سرقة اللحن، معترفين بأن نجاح الأغنية راجع للحن محمد مدين، كما أعلنا أنهما خلال الفترة المقبلة سوف يتعاونا مع مدين في لحن جديد مؤكدين أن هذا الفيديو بمثابة رسالة حب واعتذار منهما للملحن الكبير مدين.

تابع مواقعنا