الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السفير الفلسطيني بالقاهرة في عزاء نادية لطفي: “رحلت نجمة القدس” (فيديو)

القاهرة 24
فن
الخميس 06/فبراير/2020 - 08:53 م

حرص السفير الفلسطيني دياب اللوح، على حضور عزاء الفنانة المصرية الراحلة نادية لطفي، في مسجد الشرطة، ليثبت مكانة الراحلة السياسية.

وبحضور السفير الفلسطيني برهن على أهمية الدور التي لعبته الفنانة الكبيرة نادية لطفي تجاه القضية الفلسطينية، فهو لم ينسى لها زيارتها لبيروت أثناء حصار اسرائيل للفدايين في 1982، بل كانت من أوائل الذين كسروا هذا الحصار.

وقال عن هذا الدور الذي قدمته: “هي نجمة القدس الكبرى، وتقديرًا لها ولدورها الفني والوطني والقومي ووقوفها بجانب الشعب الفلسطيني، ودعم هذا الشعب”.

بعد مساندتها له.. شاهد ماذا قال زكي فطين عبد الوهاب في عزاء نادية لطفي (فيديو)

وتابع عن مكانتها في مصر: “كما دعمت الشعب المصري الشقيق، في بلد مصر الشقيقة”، وختم حديثه وهو يدعي لها: “نسأل الله أن يرحمها برحمته الكبرى الواسعة”.

ولم تتوقف نادية لطفي عند هذا الحد حيث كونت وفد من الفنانين المصريين، لمناصرة ودعم الثورة الفلسطينية وكان هذا على نفقتها الخاصة، ما دفع الشاعر الفلسطيني عز الدين المناصرة لوصفها بـ “الامرأة الشجاعة”.

كما كان لها موقف شهير في حرب أكتوبر المجيدة، حيث نقلت محل إقامتها لمستشفى القصر العيني وعلملت بها كممرضة للجرحى من الجنود.

وحضر عزاء الراحلة العديد من النجوم والإعلاميين وأبرزهم فيفي عبده، سمير صبري، لميس الحديدي، مصطفى بكري، مفيد فوزي، زكي فطين عبد الوهاب، عزت العلايلي، دلال عبد العزيز، أشرف زكي، محمود قابيل، غيرهم.

نجوى فؤاد وصابرين ورامي رضوان يقدمون واجب العزاء في نادية لطفي (فيديو)

ورحلت نادية عن عالمنا أول أمس عن عمر يناهز 83 عامًا، بعد صراع دام مع المرض لفترة طويلة دخلت على إثرها مستشفى المعادي العسكري.

حاربت نادية لطفي المرض ظلت في غيبوبة لأكثر من 10 أيام، لم تفق فيهم سوى مرة واحدة ولمدة ساعة فقط، وطلبت فيها من الجمهور أن يدعي لها، ليصبح هذا الطلب هو الآخير وترقد بعده في سلام.

تابع مواقعنا