الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الأوقاف” تقيل مدير إدارة البدرشين من منصبه لسماحه لحازم شومان بالخطابة دون تصريح

القاهرة 24
أخبار
السبت 08/فبراير/2020 - 09:12 م

قال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، إن الدكتور محمد الباز كسب التحدي فى واقعة صعود حازم شومان على منبر مسجد النور فى دهشور بالبدرشين فى 2019، بعدما ألقى الخطبة فى غياب تام من مدير إدارة الأوقاف فى البدرشين.

وأضاف رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، مع الإعلامى محمد الباز فى 90 دقيقة، بقناة المحور الفضائية، أنه تم إعفاء مدير إدارة البدرشين من عمله الإداري وإحالته ورئيس قسم المساجد ومفتش المنطقة بالإدارة للتحقيق، بسبب تقصيرهم في واجبهم الوظيفي فى منع الداعية حازم شومان من صعود المنبر بدون تصريح.

وأوضح الشيخ جابر طايع، أن الدكتور السيد مسعد وكيل الوزارة لأوقاف الجيزة أصدر قرارا بإعفاء عزت صديق محمود فرج مدير إدارة البدرشين ثان، وإحالته وكل من بهاء الدين حداد علي مفتش بالإدارة، وعبد الحميد مأمون علي رئيس قسم المساجد بالإدارة للتحقيق بشأن ما نسب إليهما من تقصيرهم في أداء واجبهم الوظيفي.

وأكد جابر طايع، أن هذا القرار جاء نتيجة تقصيرهم فى أداء مهامهم والسماح لحازم شومان بصعود المنابر فى مسجد النور بمنطقة دهشور بالبدرشين دون الحصول على تصريح.

يذكر أن الإعلامى محمد الباز، عرض عددا من الفيديوهات والمستندات خلال برنامج 90 دقيقة، للداعية حازم شومان يخطب على منابر وزارة الأوقاف فى المساجد دون الحصول على تصريح من الوزارة.

تابع مواقعنا