الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تعليق من “الأطباء” بشأن تقديم وزارة الصحة بلاغًا ضدها بسبب حادث المنيا

القاهرة 24
أخبار
السبت 08/فبراير/2020 - 09:54 م

قال الدكتور رشوان شعبان، الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء، إنه فوجئ بالأخبار المتداولة حول تقدم وزارة الصحة ببلاغ للنائب العامة ضد النقابة، مشيرًا إلى أنه لم يصلهم أي بلاغ رسمي من مكتب النائب العام.

وأضاف شعبان لـ”القاهرة 24″ أنهم سبق وتقدموا ببلاغ للنائب العام ضد وزارة الصحة، بسبب حادث طبيبات المنيا، محملينها المسؤولية حول الحادث الأليم.

وأشار شعبان إلى أنهم سيتخذون القرار النهائي حول هذا الأمر فور إبلاغهم بشكل رسمي، ووصل البلاغ للنقابة من مكتب النائب العام.

نقابة أطباء المنيا تتقدم ببلاغ للنائب العام والنيابة الإدارية ضد وزيرة الصحة بحادث الطبيبات

وكانت نقابة الأطباء، تقدمت ببلاغ إلى النائب العام، ضد ضد كل من تسبب فى إصدار أوامر إدارية متعسفة أو شارك في تهديد الأطباء، مما عرض حياتهم للخطر، وطالبت بأن يتم إقامة جميع الدورات التدريبية بالمحافظات، أما حالة ضرورة الإنتقال لأى محافظة أخرى تقوم جهة العمل بتوفير سبل الانتقال الآمنة على أن يتم إخطار الأطباء بأى مأموريات عادية أو تدريبية بموعد يسبقها بأسبوعين على الأقل.

وكانت مصادر صحفية، كشفت عن تقديم وزارة الصحة بلاغ للنائب العام، ضد نقابة الأطباء، بتهمة تعمد تأجيج الرأي العام، وتوجيه التهم لمسئولي الوزارة، بالتسبب في حادث طبيبات المنيا، إلى جانب اتهام مسئولي الوزارة بالتعسف الإداري ضد أي طبيبة”.

تابع مواقعنا