الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خواكين فينيكس يحصل علي أفضل ممثل فى جوائز الأوسكار 2020 (فيديو)

القاهرة 24
فن
الإثنين 10/فبراير/2020 - 06:10 ص

فاز النجم العالمي خواكين فينيكس بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل لعام 2020، في دورتها الـ 92، عن دوره فيلم الجوكر الذي عرض نهاية العام الماضي 2019.

افضل ممثل في حفل الأوسكار ٢٠٢٠
افضل ممثل في حفل الأوسكار ٢٠٢٠

وتنافس معه علي الجائزة عدد من النجوم العالميين وهم : “ليوناردو دي كابريو” عن دوره في فيلم “ذات مرة في هوليوود”، والنجم العالمي آدم دريفر عن دوره في فيلم “قصة زواج”، الفنان أنطونيو بانديراس، عن فيلم “ألم ومجد”.

كما شارك الفنان جوناثان برايس بفيلم الباباوان، وجاءت اغعلب الترشحات للنجم العالمي خواكين فينيكس عن فيلم الجوكر الذيؤ حصل علي إشادة العديد من الجمهور.

 

وتنافس على جائزة أفضل فيلم مجموعة من الأعمال منها.. “الجوكر” – (وارنر براذرز) “طفيلي” (بارازايت) – (نيون) “ذات مرة في هوليوود” (وانس آبون آتايم إن هوليوود) – (سوني بيكتشرز) “1917” – (يونفيرسال بيكتشرز) “قصة زواج” (ماريدج ستوري) – (نتفليكس) “الأيرلندي” (ذي إيرشمان) – (نتفليكس) “نساء صغيرات” (ليتل ومن) – (سوني بيكتشرز) “جوجو الأرنب” (جوجو رابيت) – (سيرشلايت بيكتشرز) “فورد ضد فيراري” (فورد في. فيراري) – (توينتيث سنشيري ستوديوز).

افضل مخرج في حفل الأوسكار ٢٠٢٠
افضل مخرج في حفل الأوسكار ٢٠٢٠

وينقل حفل جوائز الأوسكار علي قناة OSN المشفرة لأنها الوحيدة التي تملك البث الحصري للحفل الأوسكار في دورته الـ93، وذلك عبر قناة OSN Movies Premiere، ويتم تقديم خدمة البث المباشر عبر موقع الأكاديمية.

افضل ممثلة في حفل الأوسكار ٢٠٢٠
افضل ممثلة في حفل الأوسكار ٢٠٢٠

كما يتم العرض على قناةABC الامريكية، ومجموعة قنوات CTV إضافة إلى التليفزيون الصينى فى قناة CCTV 6، وهناك عدد من القنوات المفتوحة التي تنقل حفل الأوسكار 2020 وهي دبى وقنوات ام بى سي.

الأوسكار

 

وتنافست عدد من نجامت هوليود على جائزة أفضل ممثلة وهن :”النجمة العالمية سكارليت جوهانسون نافست بفيلم “قصة زواج”، والنجمة العالمية تشارليز ثيرون بفيلمها “مفاجأة مذهلة”، و النجمة العالمية نافيا بفيلم رينيه زيلويغر، والفنانة سيرشا رونان شاركت بفيلم “نساء صغيرات”، وخاضت النجمة العالمية سينثيا اريفو هذا العام جوائز الأوسكار بفيلم “هارييت”.

وعلى جائزة أفضل مخرج تنافس كل من.. “سام مندس،مارتين سكورسيزي،تود فيليبس،بونج جون هو، كونتين ترانتينو”، وعلى جائزة أفضل فيلم أجنبي تتافس هذه الأعمال “البؤساء من فرنسا، كوربوس كريستي من بولندا، هوني لاند من شمال مقدونيا، طفيلي من كوريا الجنوبية، الألم والمجد من اسبانيا”.

وأعنلت الأكاديمية المسئولة عن حفل جوائز الأوسكار  أن الحفل سيكون بدون مقدم مثلما حدث في العام الماضي، وكان العام الأول الذي بث فيه حفل الأوسكار بدون مقدم.

وفي مفاجاة من اليعار الثيل للجمهور سيتم تكريم لاعب كورة السلة الراحل “كوبي راينت” الذي توفي في حادث تحطم طائرة، وسيأتي التكريم خلال البث التليفزيوني لجوائز الأوسكار، وسط عدد كبير من محبيه الذي نعوه بمزيد من الأسى.

ويقدم عدد من النجوم العالميين استعراضات غنائية مثل كريسي ميتز، راندي نيومان، إلتون جون، إيدنا مينزل،كريسي ميتز، الذي سيقدمون مقطوعات فريدة مميزة لحفل الأوسكار.

وخلال العام الماضي حصل الممثل المصري “رامي مالك” على جائزة أفضل ممثل بجوائز الأوسكار  في دورتها الـ”91، وذلك عن دوره بفيلم Bohemian Rhapsody وهو العمل الذى فاز بجائزة أفضل مونتاج ومكساج ومونتاج صوتى، وشارك فيه كل من جوزيف مازيلو، ومايك مايرز، وايدان جيلن.

الجوكر
الجوكر

 

وذهبت جائزة أفضل ممثلة للنجمة العالمية أوليفيا كولمان عن دورها بفيلم The Favourite وفاز فيلم Black Panther بجائزة أوسكار أفضل موسيقى تصويرية، وأفضل إنتاج وأفضل تصميم أزيا.

تابع مواقعنا