الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلمانية: مصيف مطوبس السياحي بكفر الشيخ كارثة تهدد حياة المواطنين

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 10/فبراير/2020 - 01:43 م

تقدمت النائبة هالة أبو السعد، وكيلة لجنة المشروعات الصغيرة بالبرلمان، بطلب إحاطة بشأن عدم الاهتمام بتطوير وتأهيل مصيف مطوبس السياحي بكفر الشيخ، حيث إن المواطنين أصبحوا يطلقون على هذا المصيف أنه مصيف مع وقف التنفيذ، وذلك بسبب عدم وجود اهتمام كافٍ به من المسؤولين بالمحافظة، بالإضافة إلى عدم وجود منقذيين به على الشاطئ، مما يعرض حياة المواطنين للخطر الشديد، علاوة على وجود دوامات رملية بالمياة، ووقوع حالات غرق بصورة شبه يومية.

وأردفت أبو السعد أن المصيف يقع على مقربة من الطريق الدولي الساحلي القادم من سيناء، مرورًا ببورسعيد، رأس البر، جمصه، رشيد، الإسكندرية حتى مرسى مطروح وليبيا.

وأكملت أن الهدف من إنشائه تخفيف الزحام والتكدس الموجود حاليًا بشواطئ مصيف بلطيم، الذى يبعد عنه بحوالي 30 كيلو مترا، حيث تقع محافظه كفر الشيخ كلها ضمن شريط ساحلي على البحر الأبيض المتوسط بطول 120 كيلو مترا.

كما أقامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطوبس مبنى صغيرا لا يليق بإدارة المصيف الجديد، يتبعها بعض المحلات المجاورة لها، ووضعت اللافتة الخاصة به على استحياء بجوارها على الأرض بشكل لا يليق، بالإضافة إلى وضع أطباق هوائية ودورات مياه على الشاطئ، ولكن لم يتم تشغيلها إلى الآن، ما جعل الصدأ يعلوها ويحيط بها من كل جانب.

علاوة على عدم وجود موقف رسمي للسيارات داخل المصيف الجديد لجذب القادمين إليه فى الذهاب والإياب، مما يضطر المصيفين الذين يحضرون على استحياء بالمئات يوميا إلى الذهاب للمصيف الجديد بالسيارات النصف والربع نقل بطريقه غير أدمية.

وطالبت أبو السعد بتشكيل لجنة فنية لوضع خطة لإعادة تأهيل المصيف وتوفير كامل متطلباته، واتخاذ خطوات جادة لمواجهة تراكم المشاكل المستعصية التي تشوه الوجه الحضاري للمصيف، وضرورة إيجاد حلول جذريه وواقعيه لها، وإعادة التنسيق والتنظيم الحضاري لهذا المصيف السياحي الجديد، ليكون واجهة مشرفة حضارية سياحية للمحافظة.

وشددت على أهمية هذا المصيف، وجعله مصيفًا عالميًا يمتد شاطئه حتى ميناء البرلس، وطالبت بضرورة اعتماد ميزانية من قبل الدولة تليق بهذا المصيف، بالإضافة لإنشاء مدينة سكنية خاصة به على مساحة الـ10 آلاف فدان المجاورة له، والتي كانت مرشحة لمدينه مطوبس الجديدة، لتكون مدينه خاصة بمصيف مطوبس السياحي، أسوه بمصيف بلطيم، وتعيين مدير لهذا المصيف الجديد انفصالًا عن قرية الجزيرة الخضراء؛ للنهوض به.

يذكر أنه تم افتتاح المصيف بصورة غير رسمية في العام الماضي، بعد ثلاثة أعوام كاملة من العمل به، ورصف مداخله وإنارته وتوصيل شبكة الصرف الصحي به، ولكن لم يتم الرافع الخاص بها حتى الآن.

تابع مواقعنا