الخميس 09 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وكالة الفضاء المصرية تنظم يومًا مفتوحًا لعلوم الأقمار الصناعية بمركز إعداد القادة بالعجوزة

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 10/فبراير/2020 - 02:05 م

تنظم وكالة الفضاء المصرية، الأحد 16 فبراير، “يوم الفضاء المصري”، تحت رعاية رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، وهو يوم مفتوح معني بعلوم الفضاء والأقمار الصناعية، يمتد من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا؛ لتقدم عددا متنوعا من الأنشطة بمركز إعداد القادة لإدارة الأعمال بالعجوزة.

ودعا محمد القوصي، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، أبناء المجتمع المصري للمشاركة في هذا الحدث والاحتفال بإطلاق الأقمار الصناعية المصرية التي تم تصميمها أوصناعتها بعقول مصرية بنسبة 100 .%

وقال إنه سيتم الإعلان عما حققته جمهورية مصر العربية من إنجازات في مجال الفضاء، التي هي جميعها حصيلة مجهود كبير من المخلصين من أبناء الوطن، وسيوفر الحدث فرصة استثنائية للتعرف على برنامج الفضاء المصري واستعراض سبل التعاون وتبادل الخبرات في حوار مفتوح لمناقشة الأفكار والحلول القابلة للتطبيق التي تستخدم تكنولوجيا الفضاء.

وأضاف، “برنامج يوم الفضاء المصري سيكون متنوعا، ويحظى بتغطية إعلامية واسعة، وسيشارك فيه عدد من الوزراء وسفراء الدول المعنية وكبار المسؤولين، كما سيتم فيه إطلاق منصة متخصصة لتنظيم برامج وأنشطة علمية ومجتمعية لتبادل الخبرات والبحوث بين المختصين في علوم وتكنولوجيا الفضاء في مصر والمنطقة العربية والإفريقية والباحثين من الخارج، وتشجيع الأفكار الابتكارية وريادة الأعمال، والتي ستسهم في تعميق مفهوم اقتصاد المعرفة من خلال ربط القطاعات المنتجة للمعرفة برجال الأعمال والمستثمرين”. 

برنامج يوم الفضاء المصري

برنامج يوم الفضاء المصري يتكون من ثلاثة برامج متوازية هي عبارة عن محاضرات، ومعرض عن الابتكارات في مجال علوم الفضاء، وورش عمل لمختلف الفئات، يشارك في المحاضرات مسؤولو الوكالة لمناقشة برامج وخطط الوكالة وما تقدمه من خدمات للمجتمع، وفي المعرض ستعرض الوكالة نماذج من أعمالها وستعرض شركات خاصة وجامعات مصرية أعمالها واهتماماتها في مجاله وذلك في سبيل جذب الطاقات الشبابية وتوحيد الجهود المصرية، كما سيتم تقديم ثلاث ورش عمل لإكساب المشاركين خبرات عملية في بناء واستخدامات الأقمار الصناعية. كما سيشمل البرنامج تكريما للجهات المساهمة مع الوكالة والراعية ليوم الفضاء المصري وكذلك الفائزين في مسابقة تصميم شعار وكالة الفضاء المصرية. وفيه سيتم إطلاق خطة الوكالة للجامعات والشباب المصري لامتلاك تكنولوجيا الفضاء.

الجدير بالذكر أن وكالة الفضاء المصرية هي هيئة عامة اقتصادية مصرية تتبع رئيس الجمهورية، أنشئت بالقانون رقم 3 لسنة 2018. تهدف الوكالة إلى استحداث ونقل علوم تكنولوجيا الفضاء وتوطينها وتطويرها وامتلاك القدرات الذاتية لبناء الأقمار الصناعية وإطلاقها من الأراضي المصرية.

تابع مواقعنا