الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تدشين مبادرة الرئيس للكشف على طلاب الابتدائية في المنوفية

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 10/فبراير/2020 - 02:16 م

دشنت المنوفية، صباح اليوم، مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لفحص وعلاج أمراض الأنيميا والسمنة وقصر القامة للطلاب، بمدرسة الشهيد عبد الرحمن حسن الديب بشبين الكوم، بوجود محافظ المنوفية، وبحضور محمد موسى، نائب المحافظ، ووكلاء وزراة الصحة والتربية والتعليم، ومدير عام فرع التأمين الصحي بالمنوفية، ومدير عام إدارة شبين الكوم التعليمية.

و تفقد اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، نقطة الفحص بمدرسة الأحمدية بإدارة شبين الكوم، مؤكدا على حسن معاملة الأطفال والاستغلال الأمثل للمعدات والأدوات الطبية وتنظيم العمل داخل نقطة الفحص، وتذليل كل المعوقات التي تواجه فرق الكشف بجميع المدارس بنطاق المحافظة.

وشدد المحافظ على إعداد تقرير يومى عن نتائج الحملة للوقوف على الوضع الصحي للطلاب، باعتبارهم جيل المستقبل، وأمل نهضة مصر، مشيدا بالمبادرات الرئاسية التي من شأنها تطوير المنظومة الصحية في جميع محافظات الجمهورية والارتقاء بمستوى الخدمات العلاجية والطبية المقدمة للمواطنين.

وأكد مختار شاهين، وكيل وزارة التربية والتعليم، على أن عدد الطلاب المستهدفين من الحملة 132 ألف طالب بـ 216 مدرسة على مستوى المحافظة، وتستمر لمدة شهر للكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والسمنة وقصر القامة لجميع طلاب مدارس المرحلة الابتدائية لقياس الوضع الصحي لهم وإجراء التدخلات الصحية اللازمة التي من شأنها تحسين صحة الطلاب.

تابع مواقعنا