الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بمناسبة اليوم العالمي.. “الاتصالات” تؤسس لجنة وطنية للاستخدام الآمن للإنترنت

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 10/فبراير/2020 - 02:41 م

تنعقد نسخة هذا العام من اليوم العالمى للإنترنت الآمن يوم 11 فبراير فى جميع أنحاء العالم، تحت شعار “معًا من أجل إنترنت أفضل” كدعوة لجميع أصحاب المصلحة للانضمام معا والقيام بدور من أجل تهيئة إنترنت أفضل للجميع، خاصة بالنسبة للمستخدمين الصغار.

وقالت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بهذه المناسبة، إنها تحرص على توفير عنصر الأمان لمستخدمي شبكة الإنترنت في مصر. مشيرة إلى أنها اتخذت العديد من الخطوات الملموسة لإنشاء قاعدة تفاعلية الهدف منها تبادل المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع والتعرف على أخطار الاستخدام وتحديد الموارد المتاحة فى هذا الصدد. وبحسب الوزارة، فإن العديد من الإجراءات الكفيلة بتفعيل دور الحوار داخل المجتمع المصري، مثل تأسيس اللجنة الوطنية المعنية بالاستخدام الآمن للإنترنت للأطفال، تم اتخاذها بهدف توحيد وتنسيق الجهود المبذولة فى هذا الموضوع.

ومن الأهداف الرئيسية لهذه المجموعة أيضًا تعزيز عنصر الأمان فى عالم الإنترنت لكل من الأطفال وأسرهم، فضلا على وقايتهم من المخاطر المرتبطة بعالم الإنترنت، وذلك من خلال تحديد وتطوير الأدوات والأساليب المتبعة التي من شأنها تحقيق الأمن والسلامة في هذا العالم الافتراضي.

تابع مواقعنا