السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

آخر أخبار مسابقة التربية والتعليم 2020

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 10/فبراير/2020 - 03:41 م

في إطار خطة وزارة التربية والتعليم لسد العجز في عدد المدرسين بمدارس التربية والتعليم؛ فتحت الباب أمام 120 ألف معلم ومعلمة في كل أنحاء الجمهورية وفي كل المحافظات، وقد تقدموا من خلال رابط بوابة التوظيف الإلكترونية بالوزارة وسجلوا أسماءهم بعدما تأكدوا من استيفائهم للشروط التي طرحتها الوزارة.

وتقدموا بكل الأوراق المطلوبة للعمل، حيث تمت مراجعة معلوماتهم وفق احتياجات المدارس الحكومية أو الخاصة والتخصصات المطلوبة بهم.

وأتاحت بوابة التوظيف الإلكترونية خدمة التسجيل وكذلك معرفة النتيجة، فعلى المتقدم للمسابقة أن يقوم بإدخال الرقم القومي الخاص به، ثم كتابة الرقم السري والضغط على كلمة تسجيل الدخول للتمكن من معرفة النتيجة.

حيث كانت الوزارة قد ذكرت من قبل أن تعيينات المدرسين، 120 ألف معلم ومعلمة، ستكون بعقود مؤقتة، وتقوم الوزارة حاليًا بمراجعة كل البيانات المتعلقة ببيانات المدرسين الذين تقدموا للمسابقة وفي انتظار نتائجهم.

وبالفعل تقدم خريجو الجامعات المصرية من كل محافظات الجمهورية لهذه المسابقة، وذلك منذ 3 أشهر، حيث أكدت الوزارة أن هناك معايير قد وضعتها الوزارة للاختيار بين المتقدمين للمسابقة، حيث سيتم الارتكاز على المتميزين وأصحاب الشهادات، ومن سيجتاز الاختبارات النفسية والطبية  بنجاح.

وكانت وزارة التربية والتعليم قالت إن البوابة الإلكترونية للمعلمين المخصصة لوظائف الوزارة في متناول جميع الراغبين في التقديم في “وظائف التعليم” وظيفة “120 ألف معلم”، لهذه السنة، ولم ولن تغلق خلال فترة محددة من هذا العام، وأنها تعد الآلية والجهة التنفيذية الرسمية والمعتمدة من “الوزارة”، لإجراء التوظيف، لتلبية جميع احتياجات المدارس “الحكومية والخاصة”.

الجدير بالذكر أن البوابة الإلكترونية  egmoe.org تعد أكبر بوابة، على المستوى العربي، خاصة بتقديم وظائف الـ120 ألف معلم، التي تؤهل المستحقين للعمل في المدارس الحكومية والخاصة بجميع محافظات مصر، ويبحث الكثير من المعلمين المتقدمين في مسابقة وزارة التربية والتعليم عن تفاصيل النتائج.

الجدير بالذكر أنه تم إطلاق المسابقة في شهر أكتوبر، بالتزامن مع الإعلان من قبل الدكتور طارق شوقي عن اعتزام التعاقد مع 120 ألف معلم لسد العجز في المدارس للعام الدراسي الحالي 2019-2020، بجميع أنحاء الجمهورية.

 

 

تابع مواقعنا