الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستشفى حميات منوف تستقبل ربة منزل للاشتباه بإصابتها بإنفلونزا الطيور (تفاصيل)

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 11/فبراير/2020 - 01:15 ص

استقبلت مستشفى حميات منوف، ربة منزل، مقيمة مركز أشمون، بسبب إصابتها بأعراض إنفلوانزا الطيور، وعلى الفور تم سحب العينات المطلوبة لعمل التحاليل اللازمة ووضعها تحت الملاحظة داخل المستشفى.

وتلقى اللواء محمد أباظة، مدير أمن المنوفية، إخطاراً من مأمور أشمون يفيد باستقبال مستشفى أشمون العام “و، م ، ف” 20 عام ربة منزل ومقيمة قرية شما مصابة، بأعراض إنفلونزا الطيور، وتم تحويلها إلى مستشفى حميات منوف.

وأشار مصدر طبي لـ “القاهرة 24” إلى أن المريضة حالتها مستقرة وتم أخذ العينات اللازمة، وجاري عمل التحاليل والفحوصات للتأكد من إصابة المريضة لعدمة، فيما تم حجز المريضة داخل مستشفى الحميات بمدينة منوف وتخضع حالياً للملاحظة، تم تحرير المحضر رقم “1673” إداري مركز أشمون.

بالتزامن مع تفشي فيروس إنفلونزا الطيور H5N8.. تعرف على أعراض الفيروس القاتل

وفي وقت سابق، أعلنت الصين تفشي فيروس إنفلونزا الطيور H5N8 المميت في مقاطعة هونان، ولعل هذا الاسم لم يعد غريبًا على العالم أجمع بعدما تم اعتباره مركزًا لفيروس “كورونا”.

ومن جانبه، أكد جون جبور، مسؤول بمنظمة الصحة العالمية، ظهور نوع جديد من فيروس إنفلونزا الطيور في الصين، مشددًا على أن إنفلونزا الطيور من الممكن أن تتحور ملايين المرات يوميًا، وهو ما يجعلها نوعًا خطيرًا من الأوبئة والفيروسات.

 

بينما أكدت الدكتورة داليا السنهوري، مديرة المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، أن ثمة أمراض مشتركة بين الإنسان والحيوان وهو ما يتطلب تنسيقا كبيرا، خاصة عند تفشي المرض أو تحوره.

أعراض فيروس إنفلونزا الطيور الجديد

ارتفاع في درجة حرارة الجسم.

الرشح المستمر.

السعال الشديد.

الشعور بالنهجان.

وجود صعوبة في التنفس.

التعرض للإغماء.

تعرض البعض للدخول في غيبوبة.

تابع مواقعنا