الأربعاء 29 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شرطة الحرم النبوي تلقي القبض على نصاب ظهر في فيديو يعيد بصر رجل أعمى (صور)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 11/فبراير/2020 - 05:00 م

ألقت شرطة تأمين الحرم النبوي القبض على شخص، يحمل الجنسية العراقية، ظهر في مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، ادعى فيه قدرته على معالجة “فقد البصر والأمراض المستعصية”، عن طريق النصب والاحتيال على زوار المسجد النبوي الشريف.

النصاب البحرم النبوى
النصاب البحرم النبوى

وذكر المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة المدينة المنورة أن شرطة الأمن العام تمكنت من تحديد هوية الشخص المحتال والقبض عليه، وبفحصه تبيّن أنه زائر لأداء العمرة، ويحمل الجنسية العراقية، وتم اتخاذ الإجراءات الأمنية، وإحالته للنيابة.

النصاب البحرم النبوى
النصاب البحرم النبوى

وكشف المتحدث باسم شرطة منطقة المدينة المنورة، خلال تغريدة على موقع “تويتر”، أن الشرطة رصدت فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه شخص بالمسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة، وهو يقوم بمعالجة شخص كفيف، بإدعاء قدرته على معالجة فقد البصر والأمراض المستعصية.

النصاب البحرم النبوى
النصاب البحرم النبوى

وظهر فيديو على مواقع التواصل الإجتماعى يظهر فيه شخص يرتدى ثيابا بيضاء، ويقف بجواره مجموعة من الشباب، ورجل مسن كفيف، وادعى المنتحل قدرته على إعادة البصر لذلك المسن بعد أن بدأ بتلاوة  بعض آيات من القرآن الكريم، واضعا يده على أعين المسن الذي يعاني من “العمى”، وطالبه بالنظر في كف اليد بعد أن عاد إليه بصره على حد زعمه، نتيجة التلاوة ، مؤكداً أن هذه كرامة وجودنا فى المسجد النبوى الشريف.

النصاب البحرم النبوى
النصاب البحرم النبوى

وتعتبر مديرية الأمن العام السعودي، هي إحدى المؤسسات الأمنية التابعة لوزارة الداخلية التي تقوم بالحفاظ على النظام ومكافحة الجريمة وحماية المقدسات ومكافحة الإرهاب وتأمين سلامة حجاج بيت الله الحرام وحمايتهم من المخاطر والنصب.

النصاب البحرم النبوى
النصاب البحرم النبوى

 

البيان
البيان

 

دفن الصيادين الثلاثة ضحايا انفجار مركب بالسعودية اليوم (صور)

 

أحدهم يعول أهله والآخر كان سيتزوج.. “القاهرة 24” داخل قرية ضحايا انفجار مركب بالسعودية (فيديو)

تابع مواقعنا