الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الموافقة على منح إجازات العاملین بالقطاع الطبي أثناء فترة التكلیف

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 12/فبراير/2020 - 04:45 م

وافق رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، على الطلب المقدم من النائبة غادة عجمي عضو مجلس النواب عن المصريين في الخارج، بشأن منح العاملین بالقطاع الطبي من أطباء بشریین وصیادلة وجمیع الكوادر الطبية، إجازات خاصة دون أجر في أثناء فترة التكلیف.

وأكدت عجمي، في بيان لها منذ قليل، أن هذا القرار أثلج صدور العاملين بالقطاع الطبي، من الأطباء البشريين والصيادلة وجميع الكوادر الطبية.

وأوضحت عضو البرلمان، أن وزيرة الصحة وافقت على الطلب المقدم منها بشأن فتح الإجازات لمن هم بالتكلیف من الصیادلة والأطباء وغیرھم من الكادر الطبي، دون التقید بعدد السنوات.

وأشارت إلى أن القرار السابق والذي تم إلغاؤه كان یضر أصحاب الإجازات غیر الوجوبية التي حصلوا عليها وفق قرار رئیس مجلس الوزراء رقم 1459 لسنة 2018، وكان له ضرر على الاقتصاد المصري وضیاع مئات الألوف من العملة الصعبة، حیث إنه یؤثر سلبًا على الدخل القومي لمصر لما یقوم به الحاصلون على هذه الإجازات من تحویلات بنكية لمصر، وقبل ذلك يضر مصلحة آلاف الأسر.

وزيرة الصحة توافق على فتح الاجازات للأطباء حسب حاجة العمل (خاص)

وفي وقت سابق، علم “القاهرة 24″، أن الاجتماع المنعقد بين الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، وأطباء وأعضاء مجلس نواب؛ أسفر عن الموافقة على فتح الإجازات للأطباء البشريين والصيادلة والأسنان بعد قرارها الأخير بمنع الإجازات.

وأضاف مصدر طبي لـ”القاهرة 24″ أن القرار سيكون فتح الإجازات للأطباء حسب حاجة العمل، وهو أمر طبيعي، ويأتي لاستمرار حالة الطواريء العالمية لمواجهة فيروس كورونا الجديد.

اجتماع لوزيرة الصحة مع أطباء وأعضاء ومجلس نواب لفتح الإجازات (خاص)

وكشف مصدر في وزارة الصحة لـ”القاهرة 24″ أن الوزيرة تفهمت ما تم عرضه عليها من أمور خاصة بإجازة الأطباء وليس الصيادلة فقط، حيث تقرر فتح إجازات الصيادلة وقطاعات أخرى، سواء القديم أو الجديد، خاصة مع من وقعوا على قرار عام أخير.

وأشار المصدر إلى أنه تم تقديم تفاصيل الأزمة في مذكرة تفصيلية توضيحية، تكشف المطلوب من الوزيرة لمراعاة ظروف أصحاب المهن الطبية كلهم وليس فئة على حساب أخرى، وهو الأمر الذي تفهمته الوزيرة.

تابع مواقعنا