الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ماهو عيد الحب.. تعرف على قصة الفلانتين

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 13/فبراير/2020 - 01:53 م

يهل علينا غدا عيد الحب، أو ما يعرف بال”الفلانتين”، والذي يصادف 14 فبراير من كل عام، لتتصبغ الشوارع باللون الأحمر، ويتبادل الناس فيما بينها رسائل الحب والهدايا، بين أرجاء المدن حول العالم، إحتفالًا بعيد الحب، فما هو عيد الحب.. لكن يسأل الناس ما هي قصة الفلانتين وما هو عيد الحب الذي يحتفل به العالم بأكمله؟

قصة الفلانتين

تعددت الروايات حول القصة الحقيقة وراء عيد الحب، وإحدى هذة الروايات تعود للقرن الثالث الميلادي، تحديدًا في عصر الإمبراطورية الرومانية، حيث كانت روما في حالة حرب، وعلى أثرها منع الإمبراطور الحاكم  كلاوديوس الثاني الشباب من الزواج، وذلك حتى يتفرغوا للإنضمام في صفوف الجيش، ليقوم كاهن يدعى “فالنتين”، بتحدي هذا القرار، وقرر أن يزوج الشباب سرًا، وعندما أكتشف أمره، أعدم في 14 فبراير من عام 270ميلادي.

الفلانتين
الفلانتين

وفي رواية أخرى، أن الإمبراطور كلوديوس الثاني، قد أمر الرومانيين بأن يعبدوا إثنى عشر إلهًا، وحرم التعامل مع الأشخاص الذين يعتنقون المسيحية، وصنفها كجريمة يعاقب عليها، إلا أن الراهب فالنتينوس قد وهب حياته للمسيحية، وكان يمارس كافة عباداته، حتى قبض عليه وألقى به في المعتقل

وخلال الفترة التي قضاها في السجن، طلب منه السجان أن يعلم إبنته بعض العلوم، وكانت تدعى الفتاة جوليا، وكانت فاقدة للبصر منذ ولادتها، وتولى فالنتينوس تعليمها، وأخبرها أن الإله يسمع لصلواتها ودعائها وهي تصلي، فكانت تصلي وتدعي أن تستعيد بصرها، وفي إحدى المرات أثناء صلاتها عاد البصر لها بالفعل، وفي أخر ليلة قبل تنفيذ حكم الإعدام في فالنتينوس، في 14 فبراير،  ترك لها رسالة يخبرها فيها بحبه لها، ومن هنا صار ذاك اليوم يحتفل به العشاق كعيد للحب.

بعض العادات المتبعة في عيد الحب حول العالم

تختلف العادات المتبعة في ذلك اليوم بإختلاف البلد، فمثلا في الولايات المتحدة الأمريكية، يتبادل الناس الهدايا، وبطاقات المعايدة والحلوى، وخاصة الشوكولاتة، والتي تعتبر من أكثر الحلويات المستهلكة في هذا اليوم.

ورد الفلانتين
ورد الفلانتين

أمافي الارجنتين  تمتد احتفالات عيد الحب في الأرجنتين لمدة سبعة أيام متواصلة، ويتم من خلالها تقديم الحلويات المختلفة، بالإضافة إلى رقص التانغو في الشوارع والمقاهي.وفي الدنمارك يتبادل المحبون الورود البيضاء كرمز للحب، على عكس الدول الأخرى التي تعتبر اللون الأحمر رمزًا للحب.

تابع مواقعنا