الأحد 02 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فيروس كورونا موضوع خطبة الجمعة بأوقاف الإسكندرية (مستند)

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 13/فبراير/2020 - 03:59 م

قال الشيخ، حسن عبد البصير، مدير عام الدعوة بأوقاف الإسكندرية، إنه تم تخصيص الخطبة الثانية لجمعة الغد 14 فبراير لتوعية المواطنين بفيروس كورونا وأضراره وطرق الوقاية منه.

الأوقاف
الأوقاف

وجاء ذلك خلال البيان الذي أصدرته مديرية أوقاف الإسكندرية، صباح اليوم، ونص على”ردًا على المذكرة الواردة إلينا بخصوص تفعيل دور المساجد في توعية المواطنين عن مخاطر مرض كورونا، والأعراض والإرشادات الواجب إتباعها لتلافي الإصابة بالمرض، تم التنبيه على جميع السادة الأئمة بجميع مساجد المديرية بتوعية المواطنين من مخاطر مرض كورونا في الخطبة الثانية غدًا الجمعة الموافق 14 من فبراير، بالإضافة إلى توعيتهم بطرق الوقاية منه في الدروس الأسبوعية والأمسيات الدينية والمحاضرات التي تتم بتعاون مشترك مع جميع الهيئات بالإسكندرية”.

جدير بالذكر أن فيروس كورونا ظهر في أول الأمر في ديسمبر 2019 في مدينة ووهان الصينية.

منظمة الصحة العالمية تعقد اجتماعًا لكبار العلماء بهدف إبطاء انتشار فيروس كورونا

وفي وقت سابق، أفادت منظمة الصحة العالمية أن عدد الوفيات الناجمة عن وباء فيروس كورونا قد تجاوز ألف شخص، في وقت اجتمع فيه المئات من خبراء الصحة في مقر المنظمة في جنيف للمساعدة في وقف انتشار المرض.

بحسب موقع الأمم المتحدة، أشارت فضيلة الشايب، المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية في جنيف، إلى أن هناك 42،708 حالات مؤكدة تم الإبلاغ عنها في الصين، حتى الآن. وأضافت: “فقد 1،017  شخص في الصين أرواحهم بسبب هذه الفاشية. خارج الصين، لدينا 393 حالة في 24 دولة، وحالة وفاة وحيدة حدثت في الفلبين”.

تأتي هذه التطورات في الوقت الذي عقد فيه حوالي 300 من العلماء ووكالات الصحة العامة ووزارات الصحة وممثلي البحوث اجتماعا لمدة يومين في منظمة الصحة العالمية لتبادل أحدث المعلومات حول الفيروس وتحديد أفضل السبل لمواجهته.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، خلال حديثه في منتدى البحوث والابتكار حول فيروس كورونا المستجد 2019، في مقر المنظمة، إنه لا يوجد في الوقت الحالي لقاح للحماية منه، وليس هناك علاجات مثبتة لعلاج المصابين.

ارتفاع عدد ضحايا فيروس كورونا في الصين 44 ألف حالة

وناشد العلماء مشاركة رؤيتهم العلمية، ودعا إلى توفير إجابات للكثير من الجوانب المجهولة فيما يتعلق بالوباء. وأضاف:

“لا يزال هناك الكثير مما لا نعرفه … نحتاج إلى معرفتكم الجماعية ورؤيتكم وخبراتكم للإجابة عن الأسئلة التي لا نملك إجابات عنها، ولتحديد الأسئلة التي قد لا ندرك أننا بحاجة إلى طرحها.”

وقالت منظمة الصحة العالمية إن إحدى النتائج المأمولة من الاجتماع هي خارطة طريق للبحث متفق عليها، يمكن للباحثين والمانحين التوافق حولها.

تابع مواقعنا