الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رسمياًً.. الأمم المتحدة تكذب خبر تعيين الفضالى سفيراً لها (بيان)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 07/سبتمبر/2018 - 06:05 م

كذب المركز الإعلامى التابع للأمم المتحدة بالقاهرة الأخبار المتداولة في الإعلام عن تعيين أحمد الفضالى سفيرا للأمم المتحدة لمواجهة الجوع وسوء التغذية، وذلك فى بيان رسمى، وتم نشره على الموقع الخاص بالأمم المتحدة على الإنترنت.

وقال المركز الإعلامى فى بيانه:”لقد اطلعنا على الخبر الذي تداولته العديد من المؤسسات الإعلامية مفاده أن الأمم المتحدة عينت المستشار أحمد الفضالى سفيراً رسميا لها ومنحته الجواز الدبلوماسى الأممى لتحقيق أهداف الأمم المتحدة فى مواجهة الجوع وسوء التغذية فى العالم وتردى الأوضاع الاقتصادية .

وبعد التدقيق فيه مع كل المكاتب المعنية للأمم المتحدة ، ينفي مركز الأمم المتحدة صحة هذا الخبر وكل تفاصيله  نفيا قطعيا، وإذ يستغرب مركز الأمم المتحدة للإعلام صدور هذا الخبر الزائف وانتشاره الواسع ، فإنه يدعو كل وسائل التي تداولت هذا الخبر إلى نشر هذا التكذيب لتجنب تضليل الرأي العام، كما ندعو وسائل الإعلام إلى التواصل مع مركزنا ومع مكاتب الأمم المتحدة الأخرى في القاهرة للتأكد مسبقا من صحة أي خبر عن الأمم المتحدة قبل نشره.

وكان تيار الاستقلال، أعلن تعيين المستشار أحمد الفضالي سفيرا رسميا للأمم المتحدة ومنحه الجواز الدبلوماسي الأممي لتحقيق أهداف الأمم المتحدة في مواجهة الجوع وسوء التغذية في العالم وتردي الأوضاع الاقتصادية.

وبحسب بيان صادر عن التيار أمس الأربعاء، فإن قرار الأمم المتحدة بتعيين الفضالي ليصبح أول سياسي وحزبي في العالم يعين سفيرا للأمم المتحدة.

وأضاف البيان أن «المنظمة ستقيم حفلا لتنصيب السفير أحمد الفضالي لبدء مهام عمله في منظمة القارة الاوربية وشمال أفريقيا والخليج العربي وتقام مراسم التنصيب بمقر الأمم المتحده بنيويورك خلال أيام يشارك فيه عدد من قيادات الجمعية العامه ومجلس الأمن الدولي.

تابع مواقعنا