الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القبض على تشكيل عصابي من 15 شخصًا بتهمة الاتجار في النقد الأجنبي

القاهرة 24
أخبار
الخميس 13/فبراير/2020 - 06:17 م

ألقت الرقابة الإدارية القبض على تشكيل عصابي مكون من 15 متهمًا، بتهمة ارتكاب جريمة الاتجار في النقد الأجنبي بمحافظات “الإسكندرية، وكفر الشيخ، والبحيرة”.

كانت البداية برصد قوات الرقابة الإدارية تشكيلًا عصابيًا دأب على جمع العملات الأجنبية والاتجار فيها خارج النظام المصرفي، تحقيقا للربح السريع بالمخالفة لأحكام القانون.

وكيل هيئة الرقابة الإدارية: نسعى لإنتاج أجيال تدرك معنى الفساد وتعمل على مكافحته

وحرصا من هيئة الرقابة الإدارية على الحفاظ على استقرار سوق معاملات النقد الأجنبي، ‏والضرب على أيدي المخالفين لأحكام قانون تنظيم التعامل بالنقد الأجنبي؛ تمكنت الهيئة من رصد أفراد ‏التشكيل العصابي المتاجرين باستقرار الاقتصاد القومي، وعرض ما توصلت إليه تحريات الهيئة على النيابة العامة ‏والتي تأكد لها جدية التحريات.

الرقابة الإدارية تضبط 3 وقائع رشوة في يوم واحد (تفاصيل)

وقامت النيابة بإصدار الأذون القانونية، ‏وتم التنسيق مع وزارة الداخلية لضبط عناصر التشكيل العصابي، ‏وتمكن فريق العمل المكون من عدد 150 عنصرا من عناصر جهات إنفاذ القانون، من ضبط عدد 15 متهما بارتكاب جريمة الاتجار بالنقد الأجنبي بمحافظات الإسكندرية، وكفر الشيخ، والبحيرة.

‏وأسفر تنفيذ إذون النيابة العامة عن ضبط ومصادرة مبالغ مالية بالعملات المحلية والأجنبية، و تحليل الوسائل ‏التي استخدموها لإخفاء متحصلات الجريمة وإظهارها بشكل مشروع، وبعرض كل المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

تابع مواقعنا