الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيف استقبل المؤلفون والملحنون قرار اعتزال الشاعر أيمن بهجت قمر؟ (صور)

القاهرة 24
فن
الأحد 16/فبراير/2020 - 03:04 م

أعلن الشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر، قرار اعتزاله كتابة الأغاني، لتصبح أغنية “مهرجان”، التي ختمت ألبوم “سهران” للهضبة 2020، هي آخر ما يكتبه من الأغاني، ليبدأ في التفرغ لكتابة الأفلام والمسلسلات والمسرح.

وصدم هذا القرار العديد من تلاميذه من الشعراء، والملحنين كذلك، الذين وجدوا كلمات أغانيه تعبر عن الفن الراقي، وبالطبع سقط القرار كالصاعقة على قلوب محبيه، وأعلن بهجت قمر هذا القرار من خلال “بوست” نشره عبر حسابه الرسمي بـ”فيس بوك”، وأرجع سبب اعتزاله إلى الضغط النفسي الذي عانى منه خلال الـ28 عاما التي عمل فيها بمجال كتابة الأغاني.

ويعرض لكم “القاهرة 24” أبرز ردود أفعال الشعراء والملحنين على هذا القرار

كان أولهم الشاعر الغنائي صابر كمال، الذي تتلمذ على يد بهجت قمر، وأعرب كمال عن اعتراضه التام على قرار اعتزال قمر، ونشر منشورًا على صفحته الرسمية عبر “فيس بوك” وأشار فيه إلى الآخر وكتب فيه: “أغاني من غير أيمن بهجت قمر ما ينفعش”.

صابر كمال يعلق على قرار اعتزال أيمن بهجت قمر
صابر كمال يعلق على قرار اعتزال أيمن بهجت قمر

وعلق أيضًا الشاعر الغنائي، نور الدين محمد، على هذا القرار الصادم، حيث رد على جملة كتبها قمر في منشوره، حيث قال قمر إنه لا يرغب في التواصل مع زملائه حتى لا يؤثروا عليه نفسيًا، فكتب نور الدين: “متردش عالزملاء براحتك بس تلامذتك ومحبينك لهم حق أكتر من الزملا”.

نور الدين محمد يعلق على اعتزال أيمن بهجت قمر
نور الدين محمد يعلق على اعتزال أيمن بهجت قمر

وأعلن المؤلف هادي أبو اليزيد تمرده على هذا القرار قائلًا: “الشاعر الكبير أيمن بهجت قمر أحزنني كثيرا قرار اعتزالك لكتابة الأغاني، أنا وكل الزملاء رافضين ذلك القرار الانفعالي منك، لأنك فنان كبير وصاحب بصمة وتاريخ في الاغنية المصرية، وابتعادك خسارة كبيرة، وإحنا بما إننا زملائك واخواتك ولينا عليك حق الزمالة بنطلب منك العدول عن هذا القرار “.

هادي أبو اليزيد يعلق على قرار اعتزال أيمن بهجت قمر
هادي أبو اليزيد يعلق على قرار اعتزال أيمن بهجت قمر

أما الملحن الشاب سامح صلاح الدين، فقرر ألا يوافق على هذا القرار وأعرب عن ذلك من خلال حسابه بـ”فيس بوك”، حيث نشر صورة لبهجت قمر وعلق عليها قائلًا: “الحقيقة أنت كبير أوي، وده الوقت اللي لازم يكون موقفك حاضر، أنت وكل مبدع وفنان حقيقى، كلنا فى ضهرك ومحدش هيسمحلك بكدة”.

سامح صلاح الدين يعلق على قرار اعتزال أيمن بهجت قمر
سامح صلاح الدين يعلق على قرار اعتزال أيمن بهجت قمر

وكان رد فعل الملحن أحمد البرازيلي على هذا القرار المفاجئ، واستخدم الكلمات العامية للتعبير عن رفضه لاعتزاله بهجت قمر الغناء، ولكن البرازيلي كان يواسي الآخر، حيث وجد أن مجال الغناء في حالة سيئة دفعت بهجت قمر لاعتزال كتابة الأغاني، وكتب البرازيلي: “حتي الراجل الأخ والصديق اللي مافيش في شطارته، زهق من قرف الشغلة دي بالذات واللي بيجي منها.. ماينفعش ياريس خالص استحمل معلش”.

أحمد البرازيلي يعلق على قرار اعتزال أيمن بهجت قمر
أحمد البرازيلي يعلق على قرار اعتزال أيمن بهجت قمر

كما كان هناك العديد من التعليقات الأخرى التي ترفض قرار الاعتزال؛ من العاملين في المجال الفني والجمهور الذي تربى على الأغاني التي يكتبها الشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر منذ 28 عاما، فهل سيعدل قمر عن هذا القرار من أجل جمهوره أم سيتمسك به؟، وبرر قمر اتخاذه هذا القرار بأنه يريد أن يتخلص من التوتر والضغط النفسي الذي حصل له من تأليف الأغاني، كما كتب في البوست الذي أعلن فيه اعتزاله كتابة الأغاني.

بعد 28 سنة.. الشاعر أيمن بهجت قمر يعتزل التأليف (صور)

تابع مواقعنا