الإثنين 13 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على ميني سو سيتي ستارز مكان عمل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في مصر؟

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 17/فبراير/2020 - 12:39 م

يشعر الناس بالهلع والرعب في مصر حينما تأتي سيرة “ميني سو سيتي ستارز”، قد انتشر مؤخرًا خبر إصابة أول حالة في مصر بفيروس “كورونا” الجديد، لكن حامل المرض ليس مصري، حيث إنه كان ممن تعاملوا مع سيدة أتت من الصين حاملة المرض ونقلته للمصاب وعادت مرة أخرى للصين، حيث إنه من أحد مديري ميني سو ستارز، ويعمل في المبنى الإداري بالمول رقم “4a”.

ما هي قصة ميني سو سيتي ستارز؟

منذ أن فتح ميني سو سيتي ستارز عام 2011 على يد أحد رجال الأعمال الصينيين “يي جوفو”، في جوانزو بالصين، مركزًا داخل مول سيتي ستارز القاهرة، وهو يروج لمنتجاته الصينية وعليه إقبال عديد من كافة المواطنين والمواطنات في مصر، حيث إنه اشتهر بتقديم منتجات ذات جودة عالية في كل المجالات وبأسعار أقل من نظيراتها، فهو يقدم النظارات والملابس والقبعات الرجالي والمكياج وكذلك تجهيزات المنزل من فرش أثاث وهدايا وغيرها من المنتجات التي تلقى رواجًا بين الناس.

ميني سو سيتي ستارز
ميني سو سيتي ستارز

افتتح المركز حوالي 18 فرعًا كان أخرهم فرع في طنطا محافظة الغربية، وذلك في فبراير الجاري قبل أزمة “فيروس كورونا” الجديد الذي على إثره تم وقف حركة البيع والشراء بالمركز، كما أن جميع فروعه تغطي كافة أنحاء الجمهورية، حاملة العلامة التجارية الخاصة بالمنتجات اليابانية.

ميني سو فرع طنطا
ميني سو فرع طنطا

يقع “ميني سو” في الدورين الـ11 والـ12 بمول سيتي ستارز بالقاهرة، ويتكون ميني سو من سلسلة كبيرة من المتاجر الصينينة المنتشرة في مصر والتي تغطي فروعها مصر، ويتمركز نشاطها حول كافة مسلتزمات المنزل من ألعاب وأدوات طبخ وفرش للأثاث، وأيضّا مستحضرات التجميل المختلفة.

تشتمل  “ميني سو” على 1800 فرعًا حول العالم، في كافة القارات، ومن خططها أن تفتح 6000 فرعًا عالميًا بحلول عام 2015، وقد حققت أرباحًا في عام 2016 تصل للمليار ونصف المليار دولارًا، وتعمل تحت شركة “أيايا” الصينية، إلا أن علامتها التجارية يابانية شهيرة ومتداولة، على الرغم من عدم وجود أي فرع لها في اليابان.

تتنوع فروغ “ميني سو” في مصر، فلها أفرع مختلفة داخل مول مصر ومول العرب الموجود بمدينة 6 أكتوبر وفي المهندسين أيضًا، وغي مول سيتي ستارز الموجود بمدينة نصر، وغيره من الفروع المنتشرو بمصر، حيث كان أخرها الفرع المفتتح بمول طنطا.

يُذكر أن مدير التسويق والعلاقات العامة بمول سيتي ستارز قد أوضح  غلق شركة ميني سو في المبنى الإداري للمول، وذلك نتيجة اكتشاف حالة حاملة لفيروي “كورونا” الجديد ويعمل مدير بهذه الشركة، كما أن الموظفين والعاملين بالشركة الصينية قد حصلوا على إجازة نظرًا للإجراءات الاحترازية لوزارة الصحة والسكان.

تابع مواقعنا