رئيس التحرير
محمود المملوك

رسميًا.. إيقاف عمر كمال عن الغناء نهائيًا (مستند)

القاهرة 24

أصدرت نقابة الموسيقيين، برئاسة هاني شاكر، قرارًا رسميًا بإيقاف مطرب المهرجانات عمر كمال عن الغناء نهائيًا اعتبارًا من اليوم، بسبب المخالفات التي تتعارض مع شروط العضوية.

وجاء نص القرار كالتالي: “قررت نقابة المهن الموسيقية إيقاف المطرب عمر محمد كمال والشهير بعمر كمال عن العمل اعتبارًا من تاريخة وذلك لما بدر منه من مخالفات، والتي تتعارض مع شروط العضوية الواردة في القانون رقم 35 لسنة 1978 وتعديلاته”.

قرار نقابة الموسيقيين بوقف عمر كمال عن الغناء
قرار نقابة الموسيقيين بوقف عمر كمال عن الغناء

وفي وقت سابق، أعلن منصور هند، رئيس لجنة العمل بنقابة المهن الموسيقية، صباح اليوم الاثنين، أنه تم منع المطرب عمر كمال من الغناء فى فرح بفندق “نوفيتيل المطار”.

واستكمل هندي: “قامت شرطة السياحة بإجراءات المنع، إيمانا بقرار مجلس إداره نقابة الموسيقيين برئاسه الفنان هاني شاكر، الذي وجه الشكر لأجهزة شرطة السياحة وأجهزة الدولة على التعاون لمنع ظاهرة المهرجانات من التفشي في المجتمع المصري”.

كان الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، قد أصدر قرارًا بمنع إصدار تصاريح غناء لمطربي المهرجانات، وطالب وزير الإعلام بمساعدة النقابة في عدم ظهور هؤلاء المطربين في أي منفذ إعلامي، قائلاً: “أي منشاة تتعامل مع هذه الأسماء ستتعرض للعقوبة”.

وفي وقت سابق، قال نقيب الموسيقيين، هاني شاكر، إنه أصدر قرارًا بإيقاف تصاريح مطربي المهرجانات ومن هم على شاكلتهم، مستطردًا: “عاوزين البلد تبقى أحلى وأجمل والفن يليق بتاريخ وشعب مصر العظيم وكفاية تهريج.. النوعية دي زادت وعملت ملايين من اليوتيوب لغياب الفن المحترم والحفلات الغنائية وغياب الدولة عن الإنتاج المسرحي والغنائي والسينمائي”.

وأضاف هاني شاكر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كل يوم” الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة “ON E”: “أي منشأة تتعامل مع هذه الأسماء ستتعرض للعقوبة وينطبق ذلك على البرامج والقنوات التلفزيونية”، مطالبًا وزير الإعلام بمساعدة النقابة في عدم ظهور هؤلاء المطربين في أي منفذ إعلامي، معقبًا: “كفاية كدا وأخذوا أكثر من حقوقهم”.

وواصل: “هؤلاء المطربين صعب التعامل معهم، ومش بينجحوا إلا بالخمور والمخدرات”.

شرطة السياحة تمنع عمر كمال من الغناء فى فندق نوفتيل المطار 

“سي بي سي” تتحدى هاني شاكر وتستضيف عمر كمال بعد ساعات من منعه غنائيًا (فيديو)

مصطفى كامل يسأل السيسي: “من المسؤول عن مشاركة عمر كمال وشاكوش في حفل استاد القاهرة ياريس؟”

 

بعد أزمة حسن شاكوش وعمر كمال.. “الموسيقيين” تخاطب “الداخلية” لمنع ظهور مطربي المهرجانات (مستند)

عاجل