السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة العالمية تجري اجتماعات مع عمالقة التكنولوجيا للسيطرة على الأخبار المضللة بشأن كورونا

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 17/فبراير/2020 - 05:14 م

بسبب المنشورات والأخبار المزيفة؛ أجرت شركات جوجل وفيس بوك وأمازون وعدد آخر من عمالقة التكنولوجيا اجتماعات سرية مع منظمة الصحة العالمية، للتوصل إلى كيفية الحد من انتشار المعلومات الخاطئة عن فيروس كورونا.

وبحسب موقع  الـ”ديلى ميل” البريطانى، عرضت منظمة الصحة العالمية (WHO) العمل مباشرة مع شركات التكنولوجيا للتحقق من المعلومات الخاطئة المتداولة عن فيروس كورونا، ووافقت الشركات في الاجتماع على العمل مع منظمة الصحة العالمية بشأن الأدوات التعاونية، وتحسين المحتوى، ومركز اتصال الناس لطلب المشورة.

نظمت منظمة الصحة العالمية الاجتماع، ولكن استضافته فيس بوك فى مقر مينلو بارك بكاليفورنيا، حسبما صرح متحدث باسم شركة التواصل الاجتماعى لشبكة CNBC

وحضر الاجتماع ممثلون من شركات Amazon و Twilio و Dropbox و Google و Verizon و Salesforce و Twitter و YouTube و Airbnb و Kinsa و Mapbox.، وتمت دعوة Apple و Lyft و Uber لكنهم لم يحضروا، وفقًا لتقارير.

ووصف آندى باتيسون، من منظمة الصحة العالمية، الارتفاع المفاجئ في المعلومات الخاطئة حول فيروس 2019-nCov؛ بأنه أمر خطير، مشيرا إلى أن المواقع “غارقة”في نظريات التضليل والتآمر، لكن شركات التكنولوجيا الكبرى تصعد لمواجهة المشكلة.

وإلى جانب الأخبار المزيفة التي تظهر على جوجل وفيس بوك، فهناك الكتب والمنتجات التي تدعي علاج المرض، والتي تباع على أمازون.

وتتضمن الأخبار المزيفة المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي؛ توصل حكومة الولايات المتحدة إلى براءة اختراع للشفاء من فيروس كورونا، وهو خبر غير صحيح.

وكانت جوجل قد أصدرت بيانا عن أهم الأسئلة التي يستقبلها محرك البحث الشهير، والإجابات المتخصصة والمتحقق منها من قبل منظمة الصحة.

تابع مواقعنا