الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غدًا محكمة جنح المقطم تنظر قضية زياد العليمي على خلفية “تنظيم الأمل”

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 17/فبراير/2020 - 11:03 م

تنظر غدًا محكمة جنح المقطم -دائرة الثلاثاء – أولى جلسات محاكمة النائب السابق والمحامي زياد العليمي، بتهمة نشر أخبار وبيانات وإشاعات كاذبة، زعمت التحريات أنها تهدف إثاره الفزع بين الناس وتكدير السلم العام وكان ذلك عن طريق ما أدلي به لقناة BBC الإخبارية والمذاعة فضائيًا للعامة.

ومن المعروف أن المحامي زياد العليمي، لايزال مقيد الحرية منذ يونيو الماضي بعد أن وجهت إليه نيابة أمن الدولة إتهامات مماثلة في القضيه رقم930 لسنه2019حصر أمن دولة عليا والمعروفة إعلاميًا باسم “قضية تنظيم الأمل”.

وكانت نيابة وسط القاهرة الكلية، قد انتقلت في ديسمبر الماضي إلي سجن طرة حيث يحتجز الأستاذ المحامي المتهم واستجوبته علي ما زعمته التحريات من أنه أدلي بحوار إلي قناة الـ BBC عام 2017.

وكانت هيئة الدفاع عنه قد فوجئت بمثوله أمام المحكمة بشكل مفاجئ الأسبوع الماضي ودون إخطار محاميه بموعد الجلسة او إبلاغ ذويه بها.

وفي وقت سابق، قررت نيابة أمن الدولة العليا، تجديد حبس كل من زياد العليمي، وحسام مؤنس، وهشام فؤاد، وأحمد تمام، وكمال سعد الدين، 15 يومًا على ذمة التحقيقات في القضية رقم 930 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا.

ووجهت النيابة إلى المتهمين في القضية رقم 930 لسنة 2019 حصر أمن دولة، اتهامات مشاركة جماعة إرهابية على العلم بغرضها، وارتكاب جريمة من جرائم تمويل الإرهاب.

يذكر أن وزارة الداخلية في وقت سابق، قد قالت في بيان لها، إنها كشفت عن مخطط عدائي أعدته قيادات الجماعة الهاربة للخارج، بالتنسيق مع القيادات الإثارية الموالية لهم، ممن يدعون أنهم مملثو القوى السياسية المدنية تحمى مسمى “خطة الأمل” التي تقوم على توحيد صفوفهم، وتوفير الدعم المالي من عوائد وأرباح بعض الكيانات الاقتصادية التي تديرها قيادات الجماعة والعناصر الإثارية، لاستهداف الدولة ومؤسساتها، وصولًا لإسقاطها تزامنًا مع احتفالات 30 يونيو.

تجديد حبس زياد العليمي وحسام مؤنس وآخرين 15 يومًا على ذمة التحقيقات في “خلية الأمل”

تابع مواقعنا