الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستشفى بنها الجامعي ترفع تذكرة الزيارة والكشف إلى 10 جنيهات وسط غضب كبير من المواطنين

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 18/فبراير/2020 - 12:34 م

قرر مجلس إدارة مستشفي بنها الجامعي، رفع تذكرة الزيارة والكشف بالعيادات الخارجية من 5 إلي 10 جنيهات، وهو الأمر الذي تسبب في في سخط الكثير من المترددين عليها.

وطالب المواطنين بوقف الزيادة واستمرار ثمن التذكرة على القيمة القديمة، دعمًا لمحدودي الدخل، وغير القادرين، وهم أغلب المستفيدين من خدمات المستشفى باعتبارها مكان خدمي لا يهدف للربح.

من جانبه، أشار الدكتور مصطفي القاضي عميد كلية طب بنها، ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، إن قرار رفع السعر هو قرار مجلس الإدارة، وتمت الموافقة عليه لتنظيم عملية الدخول والخروج، والتخفيف من الكم العددي الهائل الذي يصاحب المريض داخل المستشفى، وهو ما يؤدي إلى الزحام والتكدس، وتم اعتماد القرار من مجلس الجامعة برئاسة الدكتور جمال السعيد.

وأوضح الدكتور عمرو الدخاخني، مدير المستشفى للشئون العلاجية، إن القرار الأخير بزيادة تذكرة الكشف في العيادات الخارجية، والزيارة من 5 جنيهات إلى 10 جنيهات، صادر من مجلس إدارة المستشفيات ومعتمد من مجلس جامعة بنها أيضا.

وأكد أنه لايمس الخدمات المجانية التي تقدمها المستشفى في حالات الطوارئ والإستقبال، فكل الحالات في الإستقبال والطوارئ مجانية، مضيفًا بأن هناك إعفاءات تصل إلى 50 % في بعض الخدمات الغير مجانية لحالات غير القادرين.

وأضاف الدخاخني أن القرار الأخير يهدف لتحسين الخدمة بالمستشفى، في ظل ارتفاع تكاليف صيانة ومستلزمات الأجهزة الطبية، ويهدف لتحسين الأداء وتطوير المستشفى، مشيرًا إلى أنه لا يوجد مكان يقدم خدمة طبية حكومية أو جامعي يتعامل حاليا بتذكره 5 جنيهات.

وشدد أن التذكره لاعلاقة لها بكل الخدمات التي تقدمها المستشفي مجانا للمرضى، وأهالينا من المترددين على المستشفى، منوهًا أنه يتم إعفاء الغير قادرين من الرسوم، في حالة الكشف في العيادات الخارجية ودخول الزيارة بجانب مجانية جميع حالات الطوارئ والحوادث تمامًا.

تابع مواقعنا