الأحد 02 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رمضان عبد المعز: استخدام آيات القرآن في المحلات جريمة (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 18/فبراير/2020 - 07:05 م

قال رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، إن القرآن الكريم علمنا ما يجب قوله وما لا يجب، مشيرًا إلى ضرورة الالتزام بنص ما يقال وما يلفظ دون التحجج بالنيات والمقصود.

وأضاف عبد المعز، خلال برنامج “لعلهم يفقهون” المذاع على فضائية “dmc”، اليوم الثلاثاء، أن هناك جملًا وعبارات متداولة وهي خاطئة، مثل الجملة الشائعة عن “النائم بياكل رز بلبن مع الملايكة” قائلا: “مفيش ملايكة بتاكل”.

وأوضح الداعية أن اللغط حول استخدام النص القرآني في غير موضعه، مثل محل الترزي الذي يستشهد بالآية الكريمة “وفصلناه تفصيلًا”، لافتًا إلى أن كل هذا وقياسًا عليه الميكروباصات والكافيهات، لا يجوز، حيث إن كلام الله منزه عن كل هذا العبث.

وفي سياق آخر، قال الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، إن الصلاة أول ما يحاسب عليه العبد يوم القيامة، مشيرًا إلى أن الصلاة لقاء بالله لا يمنعه أي شيء.

وأضاف عبد المعز، خلال حلقة برنامج “لعلهم يفقهون”، المذاع على فضائية “dmc”، اليوم الأحد: “إخوانا المقصريين والكسالى، ده لقاء بربنا مينفعش تقول الشغل أو تعبان، أى حاجة تنتظر، هو ينفع تقول لربنا استنى، ده من أحب الأعمال إلى الله الصلاة على وقتها، والصلاة لا تسقط أبدًا، حتى ولو في الحرب”.

رسالة من رمضان عبد المعز لتاركي الصلاة: “ينفع تقول لربنا استنى؟” (فيديو)

تابع مواقعنا