الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انطلاق الموسم الجديد من مسابقة “triples” لابتكار منشآت من “الاسباجتي” تتحمل الأوزان الثقيلة

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 21/فبراير/2020 - 03:38 ص

أعلن القائمين على مسابقة “triples” الخاصة بالمنشآت التي تتحمل مئات الأوزان من مكونات المنزل، عن انطلاق الموسم الجديد للمسابقة الخاصة بالابتكارات الهندسية، تحت إشراف مؤسس المسابقة الدكتور محمد حلمي، وعميد الكلية الدكتور محمد حسين ربيع.

وأكد القائمين على المسابقة، أنها تأتي في إطار دورها التشجيعي لطلاب الهمدسة وابتكاراتهم، مشيرين إلى أن هذا الموسم من المسابقة، فتح المسابقة على نطاق أوسع يمتد ليشمل كليات الهندسة على مستوى جمهورية مصر العربية، وليست فقط على كليات الهندسة بمحافظة القاهرة.

وأشار القائمين على لمسابقة، إلى أنها تحتوي على أربعة أقسام، الأول عبارة عن مسابقة الاسباجتي، وفيهم يقوم الطلاب باستخدام المكرونة الإسباجتي والمادة اللاصقة بتصميم أشكال هندسية تتحمل مئات الأوزان.

وأضافوا، أن القسم الثاني من المسابقة، هي المشاريع العامة، وفيها تظهر ابتكارات الطلاب حيث يتعاونون معًا محاولين التوصل إلى فكرة إنشائية مميزة، أو حل مشكلة ميدانية موجودة بالفعل، بشكل هندسي سليم اعتمادًا على البحث والتطلع.

وبالنسبة للقسم الثاني، فأكد القائمين على مسابقة “تربليز”، أنه عبارة عن مسابقة “EPD” محاكاة للمنشآت العسكرية، يقوم الطلاب بتصميم “frame” من الخرسانة ليستطيعوا حماية المواد المتفجرة الموجودة داخل المبنى العسكري، متمثلة هذه الذخيرة العسكرية ببيضة توضع أسفل الـ “frame”.

وأشاروا إلى أن القسم الأخير من المسابقة هي الزلازل، حيث أنه باستخدام المكرونة الاسباجتى مرة أخرى، يتم تصميم منشأ بأبعاد يحددها لجنة الحكام والتأثير على المنشأ بحمل مشابه لحمل الزلزال، و”متابعة كيف سيصمد منشأ المكرونة الاسباجتي؟”، على أن يكون كل فريق مكون من 8 أشخاص، لبث روح العمل الجماعي بينهم قبل تأهيلهم لسوق العمل.

تابع مواقعنا